verticalelllllan
verticalelllllan

بيان إدانة لجريمة اعتقال واعتداء الشرطة السعودية على المعتمرة اليمنية فكرة الصبياني، داخل الحرم.

في تطورٍ خطير لمنحى جرائم قوات التحالف السعودي الأمريكي بحق المعتمرين اليمنيين، حيث أقدمت الشرطة السعودية على اعتقال المعتمرة اليمنية فكرة الصبياني، داخل الحرم.
حيث أن المعتمرة اليمنية تعرضت لمضايقة وشتم من قِبل شرطية في الحرم المكي تدخل على إثر ذلك ضابط أمن، ومد يده عليها مما دفعها للدفاع عن نفسها، ليقوم الضباط بالرد والاعتداء عليها.
ونحن في مؤسسة يمانيات للمرأة والطفل، ندين ونستنكر وبأشد العبارات ممارسات النظام السعودي التعسفية بحق النساء، التي تعد انتهاكا لكل الأعراف والأخلاق والقيم والعادات الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية، والتي هزت مشاعر المجتمع اليمني وأثارت في أوساطه موجةً عارمة من الغضب والسخط.
ونطالب نحن في مؤسسة يمانيات المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بتحمل مسئوليتهم إزاء ما يرتكبه التحالف من جرائم بحق النساء اليمنيات في اراضيها، وسرعة تشكيل لجنة تحقيق دولية وتقديم مرتكبي هذه الجرائم للعدالة لإنصاف الضحايا الأبرياء.
ونطالب بسرعة إطلاق سراح المعتمرة الصبياني، والحيلولة دون تكرار تلك الحوادث، وكذا الإفراج عن كل المغيبين في سجونها.
كما ندين استمرار النظام السعودي إغلاق المنافذ البرية والجوية على حكومة صنعاء والمجلس السياسي الأعلى، الذي أدى إلى تكرار وقوع الحوادث المروِّعة بحق المعتمرين اليمنيين
كما تدعو كل منظمات المجتمع المدني وكافة النشطاء الحقوقيين والإعلاميين في اليمن، وجميع الشرفاء والأحرار في العالم للتضامن مع ذوي الضحايا، بتعرية الوجه الحقيقي لدول التحالف السعودي الإماراتي الأمريكي وفضح بشاعة ما يرتكبونه من جرائم بشعة بحق اليمنيين في اليمن وفي اراضيها، وتسجيل هذه الجريمة وغيرها من الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني في ذاكرة التاريخ، بأنها الصفحات السوداء لكل المنظمات والمؤسسات الدولية المتشدقة بالدفاع عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين وتطبيق القوانين الدولية.
والله الموفق ؛؛؛
صادر عن مؤسسة يمانيات للمرأة والطفل،
صنعاء –الثلاثاء الموافق 2 مايو 2023م.

قد يعجبك ايضا