verticalelllllan
verticalelllllan

محدث: اعتقال 17 مواطنًا بحملة مداهمات في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة مداهمات في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلتين واعتقلت 17 مواطنًا.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس في طولكرم شمالي الضفة، واعتقلت الشاب حازم قرعاوي، نجل القيادي في حركة حماس، فتحي قرعاوي.

وأصيب شاب بجروح وصفت بالخطيرة بفعل انفجار “كوع” حاول إلقاءه تجاه قوات الاحتلال.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحامها للمخيم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سالم شرقي نابلس شمالي الضفة وقامت بعمليات تمشيط في المنطقة، قبل أن تعتقل الشاب قيس أرشيد من منزل عائلته بعد اقتحامه وتخريب محتوياته، فيما اعتقلت زيد حسين من بلدة دير الحطب.

وشهدت بلدة عارورة قضاء رام الله مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة وداهمت عددا من المنازل وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

ولاحقا أفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت حسام قاسم (45 عاما)، من قرية عارورة، شمال غرب رام الله، وآدم سليمان (20 عاما)، من قرية بيت عور التحتا، غرب المدينة، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي كفر دان وجلبون، وداهمت عدة منازل وقامت بتفتيشها.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات اعتقلت الشاب عوض رضوان أبو الرب بعد اقتحام جلبون ومداهمة منزل ذويه وتحطيم زجاج مركبته، فيما اعتقلت الأسير المحرر محمد طاهر زغيبي بعد اقتحام كفردان ومداهمة منزله، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على شارع جنين- حيفا .

واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم جنوبي الضفة، حيث اعتقلت القوات 7 شبان، تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وفي محافظة القدس، اندلعت مواجهات أخرى في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، وسط إطلاق مكثف لقنابل الغاز من قبل تلك القوات، بينما اقتحمت قوات أخرى حي رأس شحادة في مخيم شعفاط.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب المقدسي خضر سمرين، من منطقة باب العامود في القدس المحتلة.

في غضون ذلك اقتحمت قوات الاحتلال حي رأس شحادة في منطقة ضاحية السلام واعتقلت شاباً، كما اقتحمت مخيم شعفاط في القدس المحتلة واعتقلت أحد الشبان بعد أن اعتدت عليه بالضرب.

وفي ذات السياق اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيزرية شرقي القدس المحتلة.

قد يعجبك ايضا