verticalelllllan
verticalelllllan

شاب سعودي يتاجر في غبار المنازل

كشف شاب سعودي من منطقة القصيم شمالي الرياض عن تجارة غريبة يمارسها وتحقق له الكثير من الربح تتمثل بجمع غبار أسطح المنازل، مثيراً استغراب وإعجاب السعوديين في آن واحد.

ووفق ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي السعودية مؤخراً فإن ذلك الشاب ييبع “الغبار” الذي يتم جمعه من أسطح المنازل بعد استئذان أصحابها.

وصرح الشاب، في مقطع فيديو نشره حساب المؤثر السعودي سامي العودة على تطبيق “تيك توك”: “الحمد لله نجحت التجارة وتمكنت من بيع الغبار”.

وأوضح بأنه يجمع الغبار من على سطوح المنازل المهجورة بعد استئذان مالكيها، حيث يدفع للعمال مبالغ تتراوح بين 200 و300 ريال أي حوالي (80 دولاراً أمريكياً).

وقال أحد العمال الأجانب في المقطع المصور إنه يحصل على ذلك المبلغ مقابل جمع حوالي 50 كيلوغراماً.

وفي مقطع آخر مصور يظهر “تاجر الغبار” وهو يخلط سلعته بالماء في دلو، ليسأله أحدهم “هل هذا طين”، فيجيب: “لا هذا غبار. إنه خفيف وليس بالثقيل”.

وأوضح الشاب أن سعر كيلو الغبار يبلغ 15 ريالاً، ويضاف إليه الضريبة فيصبح سعره 17.5 ريال (4.6 دولارات أمريكية).

ولدى سؤاله عن جدوى استخدام الغبار، أجاب قائلاً: “ثمة من يسأل: مَن الساذج الذي سوف يشتري هذه المادة؟ ولكن في الواقع نحن نضعها على السيارات فيصبح شكلها كأنها وكالة (جديدة)”.

وأكد أن الغبار يُجمع من أسطح المنازل، نافياً ما يردده بعض رواد المنصات الاجتماعية من استيراده من الخارج.

جدير بالذكر أن السعودية من البلدان التي تتعرض باستمرار لعواصف ترابية، تترك آثارها من الغبار على كل شيء، ويبدأ السكان بتنظيف ما تركته هذه العواصف من غبار حال انجلائها.

المصدر: وسائل إعلام

قد يعجبك ايضا