verticalelllllan
verticalelllllan

هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين الإنتهاكات الصهيونية في فلسطين

أدانت هيئة رئاسة مجلس الشورى، بشدة قرار الكيان الصهيوني إغلاق قطاع غزة والضفة ابتداءً من الأربعاء القادم للاحتفال بعيد الفصح اليهودي وتزامن إعلانه مع دعوات منظمات المعبد اليهودية لإحضار قرابين حيوانية إلى بوابات المسجد الأقصى.

واعتبرت الهيئة، في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس ، القرار وما رافقه من دعوات واقتحامات لعشرات المستوطنين لباحات الأقصى المبارك خطوات خطيرة تنذر بتصعيد الأوضاع ورفع وتير العنف في الأراضي المحتلة، وتكشف الأهداف الخبيثة للكيان الصهيوني الرامية إلى تهويد القدس وتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا.

ونددت الهيئة، بالهجمات العدائية المتكررة التي ينفذها طيران الكيان الصهيوني على الأراضي العربية والسورية والتي كان آخرها قصف عدد من المراكز والنقاط في العاصمة السورية دمشق وضواحيها.

وأشارت الهيئة إلى أن تلك الممارسات العدوانية التي ينتهجها العدو الصهيوني الغاصب هي نتيجة طبيعية لخذلان الأنظمة المطبعة مع الكيان للقضية الفلسطينية والقضايا العربية، وانتهاج حكومة العدو إجراءات استباقية لصرف الانتباه عن أزمات الكيان الداخلية والانقسامات العميقة التي يشهدها.

ولفت هيئة رئاسة مجلس الشورى، إلى أهمية مواصلة الشعب الفلسطيني شد الرحال إلى المسجد الأقصى وتكثيف الاعتكاف والرباط فيه والمشاركة في مسيرات الغضب الثلاثاء القادم دفاعا عن قدسيته وإفشال مخططات الصهيونية.

وطالبت الهيئة رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي ومنظمة التعاون الإسلامي والأزهر الشريف والأمم المتحدة إلى أدانه تلك الأعمال العدائية والعمل على اتخاذ المواقف الحازمة لمنع مستوطني كيان العدو من تدنيس الأقصى المبارك وعدم استفزاز مشاعر ملايين المسلمين في العالم .

قد يعجبك ايضا