verticalelllllan
verticalelllllan

اولى تداعيات تعنت الشركة .. طائرة اليمنية تغادر بنصف حمولتها ..!

بدات تداعيات قرار اليمنية بمنع قطع التذاكر من صنعاء بالظهور للعلن على اثر اقلاع رحلتها من مطار صنعاء اليوم باقل من نصف الحمولة.

وقال مصدر في مطار صنعاء ان رحلة صنعاء – عمان اقلعت من مطار صنعاء اليوم بركاب الترانزيت عبر الاردن فقط على خلفية قرارات الاردن وقرار اليمنية الاخير منع بيع تذاكر اليمنية من اليمن.

واشار الى ان رحلة اليوم اقلعت بـ 90 راكب فقط من اصل 300 راكب يغادرون في كل رحلة منذ اعلان الهدنة الاممية الانسانية ابريل العام الماضي نتيجة تضييق العدوان عبر تلك القرارات على سفر اليمنيين للخارج ما يجعل بند فتح مطار صنعاء للحالات الانسانية بموجب اتفاق الهدنة كأن لم يكن.

ويتم تشغيل 3 رحلات فقط اسبوعيا من مطار صنعاء الدولي الى العاصمة عمان وفق اتفاق الهدنة غير انها تعترضها عقبات وقرارات قلصت عدد المسافرين الى اقل من النصف.

وكان مدير مطار صنعاء خالد الشايف قد اكد في وقت سابق اليوم ان طائرة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء الدولي غادرت اليوم متوجهة الى مطار الملكة علياء الدولي وعليها اقل من نصف الحمولة من الركاب.

واشار الى ان السبب في ذلك هو قيام قيادة الشركة بمنع اصدار التذاكر من اليمن في الوقت الذي هناك آلاف المحتاجين للسفر الى الخارج.

واصدرت الخطوط الجوية اليمنية قرارا كارثيا يقضي بوقف قطع تذاكر صنعاء – عمان- صنعاء ما اعتبرته صنعاء خطوة خطيرة سضاعف من معاناة اليمنيين ويعيق سفرهم للخارج.

ودعت هيئة الطيران المدني في صنعاء الخطوط اليمنية للعدول عن ذلك القرار والابتعاد عن المماحكات السياسية ولم يصدر عن اليمنية اي توضيح لليمنية حول سبب ذلك القرار الذي اعده مراقبون يقوض امال التهدئة واداة حصار جديدة على مطار صنعاء.

قد يعجبك ايضا