verticalelllllan
verticalelllllan

اختتام دورة أساسيات العمل الطوعي المجتمعي لـ41 مشاركا في أفلح اليمن بحجة

اختتم في مديرية أفلح اليمن بمحافظة حجة، البرنامج التدريبي الأول لعدد 41 مشاركا من فرسان التنمية حول، “اساسيات العمل الطوعي، وتنمية الموارد التنموية والمبادرات المجتمعية”، وفق منهجية “ذو القرنين”.

وهدفت الدورة التي نفذتها اكاديمية بنيان التنموية، بالشراكة مع المجتمع والسلطة المحلية، برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا على مدي 10 أيام، اكساب المتدربين اساسيات ومهارات العمل الطوعي والموارد التنموية، وانشاء المبادرات المجتمعية، وفق المنهجية القائمة على هدى الله والمشاركة المحلية.

وفي اختتام فعالية الدورة، اشاد عدد من مسؤولي المكاتب التنفيذية والاشرافية بالمديرية، ورؤساء عدد من الجمعيات التنموية المحلية، بالدور الكبير التي تبذله مؤسسة بنيان في الحشد للتوعية المحلية الهادفة إلى انشاء المبادرات المجتمعية التنموية، آملين من المتدربين تطبيق ما تلقوه من مهارات في اوساط المجتمع.

يشار إلى أن برنامج تدريب فرسان التنمية على مهارات وأساسيات العمل الطوعي والمشاركة المجتمعية، هو الأول في المديرية، لتشكيل النواة الحقيقة لانطلاق العمل الطوعي والتنمية المحلية الواسعة بما يلبي الأولويات في الخدمات الأساسية والاحتياجات التنموية لأبناء المجتمع.

قد يعجبك ايضا