verticalelllllan
verticalelllllan

زلزال بقوة 6 درجات يضرب سواحل إندونيسيا

ضرب زلزال يوم السبت ، بقوة ست درجات على مقياس ريختر، السواحل الإندونيسية.

 

ونقلت وكالة “يورو نيوز” عن المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، قوله: إن مركز الزلزال وقع بعمق 45 كم، وعلى بعد 239 كيلومترا شمال غرب مدينة توبيلو، حيث يعيش عشرة آلاف نسمة.

 

فيما  قالت وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية، إن زلزالا قوته 6.0 درجات على مقياس ريختر، وقع بالقرب من جزر تالود الإندونيسية، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

 

وأوضحت وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية، أن الزلزال الذي ضرب  جزر تالود الإندونيسية، يوم السبت، وقع على عمق 11 كيلومترا، مضيفة أن الزلزال لا يحتمل أن يتسبب في حدوث تسونامي.

 

وفي وقت سابق، لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم، بعدما ضرب زلزال بلغت قوته 5,1 على قياس ريختر عاصمة مقاطعة بابوا الإندونيسية، ما أدى إلى انهيار مقهى على شاطئ البحر.

 

وقال رئيس وكالة إدارة الكوارث في جايابورا أسيب خالد، انهار مقهى ولقى 4 أشخاص مصرعهم، كما قالت بوتري كوريتا البالغة من العمر 30 عامًا والتي فرت من مطعم آخر عندما حدث الزلزال “كنت أتناول الطعام حين بدأ كلّ شيء يهتزّ فجأة وزادت الهزّة قوة”.

 

وتشهد إندونيسيا نشاطًا زلزاليًا وبركانيًا متكررًا بسبب موقعها على حلقة النار في المحيط الهادئ حيث تصطدم الصفائح التكتونية.

قد يعجبك ايضا