verticalelllllan
verticalelllllan

وزير الصحة يوضح للبرلمان أسباب وفاة الأطفال المصابين بالحصبة

استمع مجلس النواب بصنعاء إلى رد وزير الصحة العامة للسكان الدكتور طه المتوكل  بشأن استفسارات أعضاء المجلس ولجنة الصحة العامة والسكان بالمجلس حول وفاة عدد من الأطفال بسبب انتشار الأمراض والأوبئة ومنها الحصبة وشلل الأطفال .

وأوضح وزير الصحة أن اللقاحات متوفرة في جميع المراكز الصحية المخصصة لذلك .. مشيراً إلى تفاقم المشاكل الصحية بسبب تداعيات العدوان والحصار ومنها سوء التغذية وانخفاض المناعة بسبب عدم توفر المكونات الغذائية والحالة النفسية للأطفال.

وأفاد بأن ما بين 150 إلى 170 طفلاً يتوفون يومياً الأمر الذي يقرع أجراس الخطر بتفاقم الحالة الصحية جراء استمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية التي تنعكس على الوضع المعيشي للأسرة اليمنية .. مؤكداً استعداد وزارة الصحة تنفيذ ما يصدر عن مجلس النواب من توصيات بهذا الخصوص.

وثمن الوزير المتوكل، دور وجهود رئاسة وأعضاء مجلس النواب في متابعتهم للجوانب والأوضاع الصحية.

وفي الجلسة أكد مجلس النواب ضرورة اضطلاع وزارة الصحة بدورها في ترصد انتشار الأمراض والأوبئة ومنها ما يتعلق بالحصبة وشلل الأطفال وتوفير الإجراءات الاحترازية واللقاحات وفقاً لبرامج التحصين التي كانت معتمدة من خلال النزول إلى مساكن المواطنين وفق آليات وخطط تقوم بإعدادها وتنفذها الوزارة في العاصمة صنعاء والمحافظات وصولاً لتوفير اللقاحات للأطفال في الأرياف والمناطق النائية.

وشدد على أهمية التصدي للشائعات التي تستهدف وعي المجتمع بأهمية تحصين الأطفال باللقاحات .. لافتين إلى أن هناك معامل ومختبرات طبية يمكن إخضاع تلك اللقاحات للفحص والاختبار للتأكد من فاعليتها وإحباط أي محاولات تستهدف حياة الأطفال والأسرة اليمنية.

وأكد مجلس النواب، أهمية رفع مستوى اليقظة والحذر بتفعيل دور التثقيف الصحي عبر مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي .

قد يعجبك ايضا