verticalelllllan
verticalelllllan

نسكافيه ببودرة السيراميك.. أيعقل هذا؟

 غضب وخوف اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد تداول مقطع فيديو يكشف عن غش مصنع غير مرخص للشاي والقهوة السريعة وتعبئتها بمواد مجهولة المصدر اتضح أنها بودرة السيراميك!

انتشرت مقاطع الفيديو التي تظهر قيام تلك المصانع بتصنيع النسكافيه، ووضعه في أكياس تابعة لإحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال، وتعمل على تقليد منتجات العلامات التجارية الشهيرة من خلال إضافة مكونات مغشوشة غير مطابقة للمواصفات الصحية، حيث تشكل خطرًا بالنسبة للاستهلاك البشري.

نجحت حملات وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، في ضبط أحد المصانع الغير مرخصة والتي تقوم بتصنيع منتجات القهوة والشاي من مواد مضرة وهي بودرة السيراميك والأسمنت الأبيض، وتقوم بطرحها تحت علامات تجارية لشركات مشهورة من بينهم نسكافية المملوكة لشركة نستله، والفانيليا والبيكنج بودر التابع لشركة تاج الملوك وشاي العروسة.

وتم ضبط عبوات من كافة المنتجات المغشوشة بإجمالي 5 ملايين عبوة وثلاثة طن خامات؛ وقامت السلطات المختصة بالتحفظ على المضبوطات وتشميع المصنع وإحالة مالكيه والمسؤولين عنه إلى النيابة التي تولت التحقيق.

وقال رواد  مواقع التواصل أن مذاق قهوتهم الشهيرة، اختلف منذ ثلاث سنوات، وإقبال المستهلك على السلع رديئة الجودة يشجع التجار على الاستمرار في الغش.

وسخر آخرون من واقعة غش القهوة، لافتين إلى أن المنتج أصبح بدون تأثير ولا يساعدهم على السهر كالسابق.

ويعاقب القانون المصري، كل من قام بغش منتج، أو منشؤه، أو أصله، أو مصدره، بالإضافة إلى الغش في عدد البضاعة، أو مقدارها، أو مقاسها، أو كيلها، أو وزنها، أو طاقتها، وغيرها.

قد يعجبك ايضا