verticalelllllan
verticalelllllan

صنعاء تحمل التحالف مسؤولية عسكرة مراكز الإنزال السمكي

حملت وزارة الثروة السمكية التحالف مسؤولية التبعات الناجمة عن الانتهاكات المستمرة بحق الصيادين ، وتحويل مراكز الإنزال السمكي الى ثكنات عسكرية ، وتداعيات استهداف الأمن البحري الدولي والإقليمي .

وأشارت  الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم بالعاصمة صنعاء  الى أن التحالف بأيادٍ إماراتية حول مراكز الإنزال السمكي في مناطق الكود بأبين، وقشن بالمهرة، والنشمية بشبوة وغيرها إلى ثكنات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي والبريطاني .

أوضح بيان المؤتمر أن إجمالي الانتهاكات التي تعرض لها الصيادون اليمنيون في البحر الأحمر بلغ 577 انتهاكا منها قصف 53 منطقة ومقر صيد، فيما بلغ عدد الشهداء والجرحى جراء انتهاكات التحالف 484 صيادا وسجلت 2054 حالة اختطاف في عرض البحر.

وبين أن إجمالي ما تكبده القطاع السمكي في البحر الأحمر من خسائر منذ بدء العدوان بلغ 12 مليار و649 مليون دولار.

وحمل البيان قوى التحالف المسؤولية الكاملة عن كافة التبعات الناجمة عن الانتهاكات المستمرة بحق الصيادين ومراكز الإنزال السمكي، وتداعيات استهداف منظومة الأمن البحري الدولي والإقليمي .

ودعا البيان أحرار العالم ودعاة الحقوق الإنسانية إلى النظر بعين المبادئ والقيم الإنسانية في التعامل مع قضية الصيادين اليمنيين والتعاطي الجاد مع مظلوميتهم وحقوقهم المسلوبة.

وعبر البيان عن التأييد للقوات المسلحة داعياً إياها  لتنفيذ عمليات عسكرية تستهدف القواعد والثكنات التي يتمركز عليها العدو في مياهنا وأراضينا المحتلة .

قد يعجبك ايضا