verticalelllllan
verticalelllllan

جريمة تقطع مروعة بحق مسافرين من إب في أيين

رفيق الحمودي/

بحسب تقارير محلية لا تزال حوادث التقطع والحرابة على المسافرين الأبرياء من أبناء المحافظات الشمالية مستمرة في عدد من المحافظات الجنوبية وسط لا مبالاة من قبل ما يسمى بأجهزة الأمن في تلك المحافظات وبضوء أخضر من قبل مايسمى بالمجلس الانتقالي الذي يدعم الفوضى وانتشار العصابات المسلحة وبدعم إماراتي ومباركة سعودية .. وفي ظل انفلات أمني وتجرد لأدنى قيم الإنسانية.

المواطنان/ ادم احمد عبده مهيوب الحمودي و/عمار محمد عبده ميهوب الحمودي من أبناء قبيلة الحمودي في قرية ضراس العليا مديرية السياني ، كانا ضمن ضحايا تلك العصابات المسلحة وليسا اخر أولئك الضحايا الذين تتكرر مأسآتهم مابين الحين والاخر من قبل عصابات مسلحة مجردة من قيم ديننا الإسلامي الحنيف الذي يجرم أعمال التقطع والحرابة .. عصابات لا تعرف دين أو خلق ولا تحمل أدنى قيم النبل والقبيلة والشهامة التي يتميز بها اليمنيين .. عصابات وجماعات مسلحة يصفها الأهالي بأنها دخيلة على مجتمعنا اليمني وعلى أعراف أبناء المحافظات الجنوبية الشرفاء الذين يرفضون تلك الأعمال الإجرامية .

آدم وعمار الحمودي يعملان في إحدى المحلات التجارية بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوه وسافرا مطلع الأسبوع الجاري من مقر عملهما بمحافظة شبوة متجهان إلى قريتهما بمحافظة إب وأثناء السفر وفي طريقهما قبل مدخل منطقة المحفد في محافظة أبين تم التقطع لهما من قبل مسلحين مجهولين وأخذوا عليهما بالقوة مبالغ مالية من عملات مختلفة (سعودي ، يمني) كما أخذوا عليهم جوالاتهم وبطائقهم ووثائقهم الشخصية الخاصة بهم وأنزلوهما من السيارة التي كانا يستقلانها وأفاد المصابان الذان نجيا من الحادثة أنه عند مقاومة المسلحين ومنعهم من أخذ السيارة تم رميهما بالرصاص فأصيب آدم بطلقة نارية في (صابونة الركبه) فيما أصيب عمار بثلاث طلقات نارية أدت إحداهن الى كسر في الرجل فيما استقرتا طلقتان ناريتان في البطن وهو الان بالعناية المركزة باحد المستشفيات.

وحيال هذه الحادثة أدان وبشدة اهالي الضحايا هذه الحادثة وناشدوا غبر قبيلتهم “قبيلة الحمودي” أبناء القبيلة بمختلف المحافظات وكذا كافة القبائل اليمنية الأخرى للتحرك الجاد والمسؤول والمطالبة بتسليم الجناة لأجهزة العدالة لينالوا جزائهم الرادع ، كما ناشدوا الجهات المعنية بمحافظة أبين بسرعة القاء القبض على الجناة وعلى هذه العصابات المسلحة التي تسيئ لأبناء المحافظات الجنوبية ولكل قيم ديننا الإسلامي الحنيف وللأعراف القبلية النبيلة التي تجرم وتنبذ هكذا أعمال مشينة .

هذا وأفاد مصدر طبي بأن حالة المصابين “عمار وآدم” مستقرة .

يشار الى ان حوادث التقطعات مستمرة وباتت منتشرة في المحافظات الجنوبية وسط انفلات أمني غير مسبوق .

قد يعجبك ايضا