verticalelllllan
verticalelllllan

منتدى الإعلاميين يدين حملة “اللوبي الصهيوني” ضد مذيعة هولندية

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، حملة اللوبي الصهيوني في هولندا ضد مذيعة ومقدمة البرامج الإعلامية “ناتاشجي جيبس” لوصفها كيان الاحتلال بأنه نظام فصل عنصري، فضلًا عن ملاحقتها قانونيًا وسط دعوات أخرى لمواصلة استهدافها والتحريض عليها.

وأكد المنتدى في بيان وصل وكالة “صفا” يوم السبت، أنّ هذه الحملة تعكس مدى الإرهاب الفكري والمعنوي الذي يمارسه اللوبي الصهيوني ضد كل الأصوات المؤيدة للحق الفلسطيني والمنددة بالإجرام الإسرائيلي، الذي تجاوز كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

وأشاد بالمذيعة جيبس وبانحيازها لمبادئ العدالة والإنسانية، ورفضها الإجرام الإسرائيلي الممارس ضد الشعب الفلسطيني.

وعبّر عن تضامنه التام والكامل معها، مشددًا على رفضه المطلق لحملة اللوبي الصهيوني الممنهجة ضد وسائل الإعلام والصحفيين والنشطاء الذين عبروا عن رفضهم لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

وأكد على ضرورة مواصلة فضح وتعرية الوجه القبيح للاحتلال الذي يستبيح الحرمات ويدنس المقدسات ويسفك الدماء صباح مساء.

ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية كافة، لمساندة الإعلامية “جيبس” في وجه حملة اللوبي الصهيوني، وعدم السماح بقمع حرية الرأي والتعبير أو التضييق على عمل وسائل الإعلام بذرائع واهية.

وطالب المنتدى بضرورة ملاحقة اللوبي الصهيوني في المحافل القانونية والدولية لممارسته الإرهاب الفكري والمعنوي ضد الإعلامية “جيبس”، لاسيما في ظل سجل الاحتلال الحافل بالجرائم بحق الإعلام الفلسطيني بكل مكوناته.

قد يعجبك ايضا