verticalelllllan
verticalelllllan

الصحفي المعتقل بسجون الإمارات بعدن أحمد ماهر يعلن الإضراب عن الطعام حتى الموت

كشف الصحفي المختطف في معتقلات الإمارات السرية بعدن احمد ماهر عن تأخير خامس جلسة حددت له

وقال الصحفي احمد ماهر في تغريدة له على تويتر: “خامس جلسة تحدد لي ويتم إلغاءها ولا زلت مضرب عن الطعام حتى الموت او الوقوف امام القاضي في المحكمة والله المستعان”.

وأختتم تغريداته بهشتاقي :” #الصحافة_ليست_ارهاب

#لا_لتكميم_الافواه_الصحفية

من جانبه اعتبر مصدر قانوني، التأجيل المتكرر مؤشر على أن الجهات التي اختطفت “ماهر” وأخفته لم تتمكن من طبخ تهمة ملائمة وترغب في إطالة أمد سجنه.

ويأتي هذا التأجيل بعد تأجيل جلسة كانت مقررة الأسبوع الماضي بعد رفض إدارة السجن نقل الصحفي ماهر من السجن إلى مقر المحكمة، تحت ذريعة عدم وجود مادة البترول لسيارة السجن، بالرغم من أن أسرة “ماهر” أبدت استعدادها لتحمل تكاليف النقل، غير أنها لم تحصل على استجابة من قبل الجهات المعنية.

وبدأ الصحفي أحمد ماهر المختطف في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا في عدن، بتهم كيدية إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على مماطلة محاكمته.

ونشرت مليشيا الانتقالي مطلع سبتمبر الماضي، مقطعا مصورا جرى فيها انتزاع اعترافات للصحفي أحمد ماهر تحت التعذيب عن مسؤوليته بعدد من العمليات الإرهابية التي حدثت مؤخرا، بعد نحو شهر على اعتقاله وشقيقة من أمام منزلهما في عدن.

وفي السادس من أغسطس الماضي، اعتقلت مليشيات الانتقالي الصحفي من منزله في مديرية دار سعد، بينما دعت نقابة الصحفيين اليمنيين حينها “حكومة العليمي” للوقوف بمسؤولية أمام هذه الواقعة وإطلاق سراحه وتوفير بيئة آمنة للصحفيين”.

قد يعجبك ايضا