verticalelllllan
verticalelllllan

بيان إدانة جرائم وانتهاكات السلطات السعودية بحق المغتربين اليمنين

ندين ونستنكر بأشد العبارات استمرار الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها السلطات السعودية بحق اليمنيين المقيمين في اراضيها، حيث أقدم النظام السعودي على القيام بجريمة نكراء المتمثلة بإعدام اثنين من اليمنيين المقيمين في أراضيها.

وجريمة إعدام المواطنين اليمنيين، التي ارتكبها النظام السعودي، غير قانونية ولا شرعية وجاءت بعد محاكمات غير منصفة وغير علنية، وغاب عنها أي تمكين للضحايا من الدفاع عن أنفسهم.

النظام السعودي امتنع عن إعطاء معلومات لأقارب الضحايا حول ظروف الإعدام، وهو ما يعتبر تعذيباً وسوء معاملة وجريمة بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان.

هذه الجريمة تضاف إلى سجل أسود وقوائم طويلة من جرائم الإعدام التي ارتكبها النظام السعودي بحق أبناء شعبه وبحق اليمنيين، حيث سبق أن تم إعدام الكثير من المغتربين اليمنيين في ظروف مماثلة.

ونحن في التكتل المدني للتنمية والحريات، نحمل الأمم المتحدة ومنظماتها العاملة في الجانب الإنساني والمجتمع الدولي، المسؤولية الكاملة إزاء الصمت المستمر، تجاه الممارسات الإجرامية بحق المغتربين اليمنيين.

ختاما نطالب نحن في التكتل المدني إلى سرعة الاضطلاع بدورهم بالتحرك الجاد والعاجل اتجاه جرائم النظام السعودي وضمان العدالة وحقوق الإنسان التي تتغنى بها الأمم المتحدة.

صادر عن التكتل المدني للتنمية والحريات الاثنين الموافق 2 يناير 2023
• منظمة أصوات حرة للإعلام
• منظمة مناصرون للحقوق والحريات
• مؤسسة يمانيات للطفل والمرأة

قد يعجبك ايضا