verticalelllllan
verticalelllllan

حالة الطقس .. أجواء شديد البرودة وفرص لهطول أمطار بهذه المحافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء باردة إلى شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية يوم السبت ، إلى أن الأجواء تكون باردة نسبياً إلى باردة في هضبة حضرموت ومرتفعات محافظات شبوة، أبين، لحج، الضالع، تعز، ريمة، المحويت وإب، وفي الصحارى.

 

ولفت إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية الشرقية، ومضيق باب المندب والمناطق الداخلية المحاذية لها، مبيناً أنه من المحتمل هبوب رياح نشطة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين 20 – 28 عقدة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وخليج عدن وأرخبيل سقطرى تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وأفاد مركز الأرصاد بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 2.8 في ذمار، 4 في صنعاء، 4.4 في عمران، 7.5 في السدة، 9.2 في صعدة، 9.7 في ريمة ، فيما بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي، 17 ملم في سقطرى، 0.1 في ريمة.

 

ودعا المركـز المواطنين في المناطق الباردة والمسافرين إليها، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة، والمزارعين إلى حماية محاصيلهم الزراعية.

 

وحث المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، على عدم التواجد في أماكن جريان وتدفق السيول.

 

كما نبه مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن ومدخل باب المندب وجنوب الساحل الغربي من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا