verticalelllllan
verticalelllllan

سلاح محرم دوليا استخدمه التحالف على اليمن

نشر ناشطون صورة للقنابل الامريكية المحرمة دوليا والتي زودت  بها امريكا دولة العدوان السعودية واستخدمتها في عدوانها على اليمن وهي قنابل جدام gbu”

والتي يبلغ وزنها طن ونص وقامت بإسقاطها على عدد من المحافظات اليمنية مثل محافظة صعده وصنعاء وحجة واستهدفت بها نادي الفروسية بصنعاء والتي من نتائجها انجاب 5 خيول أجنه مشوهه خلقيا وهذه القنابل ضرب بها سوق مستبا
كما استهدفت قنابل جدام حي الهنود السكني بـالحديدة وأحياء منطقة نقم والشركة اليمنية الدولية للصناعات الغذائية بميناء الصليف وتعتبر الاخطر بعد القنبلة النووية
والقنابل الأمريكية جدام هي قنابل موجهة بالأقمار الصناعية وبواسطة نظام الملاحة بالقصور الذاتي وهي أمريكية الصنع وتحمل رأسا حربيا يحمل وزن 945

وكان المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام كشف أن القنبلة التي استخدمها العدوان الأمريكي السعودي في قصف مؤسسة كهرباء الحديدة هي قنبلة أمريكية موجهة بالأقمار الصناعية نوع جدام المحرمة دوليا لاحتوائها على مادة اليورانيوم.
وقال المركز في بيان إنه ” بعد فحص الأجزاء والقطع الخاصة التي تم العثور على أجزاء منهن في مكان الاستهداف أظهرت النتائج أن السلاح المستخدم هي قنبلة أمريكية من نوع جدام GBU_31 (JDAM) التي استهدفت المحطة فجر 27 مارس الحالي.
وأوضح المركز أن القنبلة أدت إلى تدمير الشركة بالكامل واتلاف كل أقسامها ومعداتها وأجهزتها، ووقوع قتلى وجرحى في صفوف المهندسين العاملين فيها، وهي قنبلة موجهه بالأقمار الصناعية من ذخائر الهجوم المباشر المشترك.
وتصنع القنبلة جدام (JDAM) شركة بوينغ The Boeing Company وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تقوم بصناعة الطائرات والصناعات الفضائية والصناعات الدفاعية، بالإضافة إلى شركة وودوارد، إنك WOODWARD وهي شركة أمريكية لتصنع مكونات أنظمة التوجيه والتحكم بقنابل جذام.
وللقنبلة الأمريكية خارقة للتحصينات ولها القدرة على اختراق ما يصل إلى 4 أمتار من الخرسانة المسلحة، وتصل درجة حرارتها عند انفجارها من 2800ــ 3500 درجة مئوية، وهذا هو الهدف في قصف محطة كهرباء الحديدة بقنبلة جدام GBU-31 JDAM
والقنبلة قادرة على حمل متفجرات شديدة الانفجار يصل وزنها إلى 23 كجم مصنوعه من مادة AFX-757 . ويبلغ وزنها الإجمالي فيبلغ 129 كجم.

قد يعجبك ايضا