verticalelllllan
verticalelllllan

الحديدة تستقبل مجموعة جديدة من الصيادين المحتجزين لدى السعودية

وصل تسعة صيادين يمنيين إلى مديرية اللحية في محافظة الحديدة ، كانوا محتجزين لدى قوى التحالف السعودي منذ أكثر من 40 يوماً .

 

وأوضح مدير مركز الإنزال السمكي في مديرية اللحية، محمد رزق، أنه تم ترتيب استقبال الصيادين بالتعاون بين هيئة مصائد البحر الأحمرو مصلحة خفر السواحل قطاع اللحية وميدي، وضمن المساعي المبذولة من لجنة دعم ومتابعة قضايا الصيادين المختطفين وأسرهم، التي تم تشكيلها مؤخرا في المحافظة.

 

وبيّن رزق أنه تم استقبالهم وتقديم مساعدات مالية رمزية من اللجنة، بهدف التخفيف من معاناتهم.

 

وكشف الصيادون أن  أربعة زوارق  حربية تابعة للسعودية قامت باختطافهم أثناء ممارستهم الصيد على متن ثلاثة قوارب قبالة جزيرة الشعبين الواقعة غرب منطقة بحيص التابعة لمديرية ميدي محافظة حجة، التي ينتمي لها الصيادون.

 

وأفادو أنه تم اقتيادهم إلى منطقة حيران الواقعة تحت سيطرة قوى التحالف، وسجنهم، وأنه مورست بحقهم شتى أنواع التعذيب والمعاملة السيئة، قبل أن يتم إطلاق سراحهم، ومصادرة كافة معدات الصيد، وإتلاف أحد محركات قوارب الصيد التابعة لهم.

 

وتأتي جريمة الاختطاف والتعذيب، التي طالت الصيادين، ضمن سلسلة الجرائم التي ترتكبها قوى التحالف بحق الصيادين اليمنيين العُزل، وفي ظل صمت المجتمع الدولي المعيب.

 

وكانت اليمن قد استقبلت عبر ميناء الخوبة بمديرية اللحية بمحافظة الحديدة ، في الـ 24 من اكتوبر الماضي 17 صيادا بعد اختطافهم من قِبل قوات التحالف السعودي ، و 50 صيادا كانوا محتجزين في سجون السلطات الإريترية  في الـ 22 يوليو ، و11 صياداً في الرابع من مايو الماضي  بعد احتجازهم في سجون السلطات السعودية لأكثر من أربعين يوماً.

قد يعجبك ايضا