verticalelllllan
verticalelllllan

أوروبا تفرض ضرائب غير مسبوقة على السجائر

من المقرر أن يقترح الاتحاد الأوروبي ضريبة vaping على مستوى الكتلة كجزء من تعديل الضرائب على صناعة التبغ والتي من شأنها أيضًا مضاعفة رسوم المكوس في الدول الأعضاء ذات الضرائب المنخفضة على السجائر ، وفقًا لمسودة وثيقة المفوضية الأوروبية.

وفقًا للوثيقة تقترح زيادة ضرائب السجائر وأول ضريبة vaping على مستوى الاتحاد الأوروبي، وسيؤدي ضغط الاتحاد لخفض معدلات التدخين إلى زيادة الحد الأدنى لضريبة المكوس من 1.80 يورو إلى 3.60 يورو لكل عبوة من 20

ستؤدي التغييرات التي أدخلت على التشريع ، وهي جزء من مسعى بروكسل لخفض معدلات التدخين ، إلى زيادة الحد الأدنى لضريبة الاستهلاك في الاتحاد الأوروبي على السجائر من 1.80 يورو إلى 3.60 يورو لكل علبة من 20 ، مما سيرفع الأسعار في دول أوروبا الشرقية حيث يمكن بيع العبوات بأقل من 3 يورو.

سيؤدي النظام الضريبي الجديد أيضًا إلى جعل الضرائب على منتجات التبغ الجديدة ، مثل السجائر الإلكترونية والتبغ الساخن ، متماشية مع السجائر ، حيث يتبنى صانعو السياسات في جميع أنحاء العالم نظرة قاتمة بشكل متزايد لشعبية المنتجات الجديدة بين الشباب.

وقالت صحيفة “فاينانشال تايمز” إن الضرائب المفروضة على منتجات التبغ الجديدة، مثل السجائر الإلكترونية والتبغ المُسخّن، ستتماشى مع السجائر.

وسيتم فرض رسوم ضريبية بنسبة 40% على الاقل على منتجات السجائر الالكترونية الأقوى، بينما سيتم فرض رسوم ضريبية نسبتها 20% على السجائر الالكترونية الاقل في القوة.

وأشارت “فاينانشال تايمز” إلى إنه ايجب موافقة جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على الاقتراح.

قد يعجبك ايضا