verticalelllllan
verticalelllllan

هيئة كهرباء الريف تأهل كوادرها في مجال أنظمة الطاقة الكهروضوئية

نظمت الهيئة العامة لكهرباء الريف، يوم الأحد، بصنعاء دورة تدريبية لكوادرها في مجال أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية.

وفي افتتاح الدورة ، أكد وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية، المهندس عبدالجبار الشامي، أهمية انعقاد الدورة التي تشمل التدريب على استخدام البرامج المتخصصة للنهوض بقطاعات كهرباء الريف على مستوى المديريات والعزل والأرياف.

وبين الوكيل الشامي أن المرحلة المقبلة ستكون مكرسة لتغطية كافة مناطق الجمهورية بالكهرباء، لاسيما وأن اليمن تملك مقومات كثيرة ومتعددة، ما يمكنها من التوجه نحو الطاقة البديلة، والتي ستكون من أنجح المشاريع بالشراكة مع القطاع الخاص.

فيما أشار المدير العام التنفيذي لهيئة كهرباء الريف، الدكتور أحمد العرشي، أن الهيئة بصدد تدشين العمل بأشهر برامج أنظمة الطاقة الشمسية عالميا، لافتا إلى أنه سيتم دراسة جدوى الألواح الفنية والاقتصادية بالشراكة مع القطاع الخاص.

بدوره أكد ممثل القطاع التجاري وعضو مجلس إدارة هيئة كهرباء الريف أهمية الاستمرار في تنفيذ مشاريع كهرباء الريف لاسيما في مجال الطاقة المتجددة وفقا لأنظمة معترفا بها عالميا، والتي سيتم من خلالها مراعاة التأثيرات البيئية خلال استخدامها.

وذكر أن اليمن تشكل 135 الف تجمع سكاني أغلبها قرى متباعدة وهو ما يستدعي العمل الجاد على استخدام الطاقة المتجددة كأفضل حلول مشكلة الكهرباء.

فيما حثت ممثلة المجتمع المدني، الدكتورة انجيلا أبو أصبع، المتدربين على الاستفادة القصوى من الدورة، للتعرف إلى برامج التصميم في مجال الطاقة المتجددة خاصة وأن الهيئة عازمة على تغطية كافة مناطق الجمهورية بالطاقة المتجددة وفقا للإمكانيات المتاحة.

قد يعجبك ايضا