verticalelllllan
verticalelllllan

المرصد البيئي الدولي يفضح الانتهاكات العسكرية الإماراتية في سقطرى

 قال المرصد البيئي الدولي ، إن الإمارات تواصل عسكرة أرخبيل جزيرة سقطرى اليمنية أحد مواقع التراث العالمي بحسب تصنيف “اليونسكو”.

وذكر المرصد أن “هناك الكثير من الأدلة على عسكرة الإمارات العربية المتحدة الزاحفة لموقع التراث العالمي”.

وأضافت أن أرخبيل سقطرى يُنظر إليه على أنه مهم من الناحية الاستراتيجية ، والذي يقع بين قناة جواردافوي وبحر العرب ، في وسط المحيط الهندي على مقربة من طرق الشحن الدولية الرئيسية.

جاء ذلك في تعليق للمرصد البيئي الدولي في تغريدة نشرها حساب Intel Lab المتخصص في خدمة “البنية التحتية كخدمة” على تحركات أبو ظبي العسكرية على جزيرة عبد الكوري.

وذكر أن الصور الجديدة تشير إلى إمكانية الإنشاء الأولي لمطار الإمارات في جزيرة عبد الكوري ، وهي جزء من جزيرة سقطرى اليمنية.

وأكد أنه تم تحديد وتصنيف شريحتين على شكل مدرج ومنطقة ساحة محتملة منذ بداية عام 2022.

يعتقد مرصد البيئة أن الحرب في اليمن كان لها آثار عسكرية على سقطرى ، والصراع من أجل السيطرة السياسية ، والصراع على البر الرئيسي قوض الحوكمة البيئية وفاقم الضغوط على تنوعها البيولوجي الفريد.

قبل نحو أسبوعين ، وردت أنباء عن وصول سفينة شحن عسكرية تابعة للاحتلال الإماراتي إلى ميناء خولاف في أرخبيل سقطرى المحتل.

وقالت مصادر إن الشحنة الجديدة تحمل معدات عسكرية وأخرى تتعلق بمعدات الاتصالات والمراقبة.

وأشارت المصادر إلى أن الشحنة تم تفريغها في الميناء ونقلها مباشرة إلى قاعدة عسكرية إماراتية بالقرب من مطار سقطرى في حديبو.

وصلت الإمارات العربية المتحدة إلى سقطرى في عام 2015 ، وعلى الرغم من احتجاجات جميع الفصائل اليمنية تقريبًا ، فقد وسعت نفوذها ببطء منذ ذلك الحين. اليوم ، يتم إجراء المكالمات إلى الجزيرة باستخدام رمز الدولة الإماراتي ، ويسافر السائحون من أبو ظبي بدون تأشيرة يمنية – وهو وضع يجادل البعض بأنه يرقى إلى مستوى الضم.

وفقًا لمقال في موقع Breaking Defense ، أنشأ الإماراتيون أيضًا وجودًا عسكريًا في سقطرى. وهم يفكرون في توسيع هذا الوجود من خلال وضع أجهزة استشعار للدفاع الصاروخي على الجزيرة ، مما سيدعم تحالفًا ناشئًا بقيادة الولايات المتحدة يتكون من العدو الإسرائيلي والعديد من الدول العربية.

بدأت دولة الإمارات المتورطة في العدوان على اليمن ، الاستعدادات لإنشاء معسكر عسكري جديد لقواتها الغازية في جزيرة سقطرى ، بالتزامن مع حملة تهجير سكان الجزيرة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن عشرات الضباط الإماراتيين وعدد من المهندسين الإسرائيليين بدأوا التخطيط لإنشاء معسكر جديد في حديبو المركز الإداري للجزيرة. وأضافت المصادر أن إنشاء المعسكر الجديد يأتي بهدف استيعاب الدفعات العسكرية الجديدة لقوات العدوان بقيادة السعودية التي تدفقت على الجزيرة خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت المصادر أن المعسكر سيجهز بأحدث أجهزة المراقبة والاستخبارات. وصلت سفينة عسكرية إماراتية إسرائيلية إلى ميناء سقطرى تحمل معدات عسكرية.

يواصل النظام الإماراتي مساعيه الحثيثة لعسكرة الجزيرة واحتلالها ، في إطار خطة لعزلها عن باقي المحافظات اليمنية ، بالتزامن مع استمراره في التهجير القسري للسكان المحليين في الجزيرة.

اتهم المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان القوات الإماراتية وفصائلها بطرد عشرات العائلات من منازلها في أرخبيل سقطرى مطلع العام الجاري.

ويتزامن إجلاء السكان في جزيرة عبد الكوري مع إنشاء قاعدة عسكرية إماراتية إسرائيلية في الجزيرة بهدف تعزيز السيطرة على طرق الملاحة البحرية في المحيط الهندي وبحر العرب.

قد يعجبك ايضا