verticalelllllan
verticalelllllan

كهرباء عدن تعلن الخروج التدريجي عن الخدمة

 

أعلنت المؤسسة العامة لكهرباء مدينة عدن، الخروج التدريجي لعدد من محطات التوليد عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.

 

وأكدت المؤسسة بأنها تعمل وفق الإمكانيات المتاحة لاستقرار توليد الكهرباء، مطالبة حكومة التحالف توفير الوقود بانتظام دون انقطاع أو خفض الكميات المخصصة للمحطات.

 

وناشدت المؤسسة في بيان لها، السلطات المحلية الموالية للإمارات بضرورة الإسراع في تزويد محطات الكهرباء، قبل خروج ما تبقى من المحطات العاملة.

 

وشددت على ضمان آلية تزويد محطات التوليد بالوقود بحسب الكميات المخصصة اليومية للحفاظ على استمرار القدرة التوليدية للمحطات، محذرة من ارتفاع ساعات الانطفاء، الذي سينعكس سلبا على استقرار المنظومة.

 

وعبرت المؤسسة عن بالغ أسفها للمواطنين بسبب عدم استقرار برنامج التشغيل والتوقف الخارج عن ارادتها لعدم وجود كميات كافية من الوقود المخصص لمحطات التوليد.

 

ووقعت السعودية نهاية سبتمبر الماضي مع حكومة التحالف في عدن عن منحة وقود جديدة لمحطات الكهرباء في المحافظات المحتلة بقيمة 200 مليون دولار، سيقوم ما يسمى “البرنامج السعودي” الذي يرأسه محمد آل جابر، بتوفير 250 ألف طن متري من المشتقات النفطية لكهرباء المحافظات الجنوبية.

 

وتتعمد السعودية تأخير منحة الوقود مدفوعة الأجر بهدف إنهاك المواطنين في تلك المناطق، جاعلة منها ضغوط لتحقيق مكاسب سياسية على “الانتقالي” التابع للإمارات.

قد يعجبك ايضا