verticalelllllan
verticalelllllan

هيئة الزكاة تدشن مشروع لصالح أسر الأسرى والمفقودين بأكثر من 100 مليون ريال

دشنت الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع مؤسسة أحرار اليمن للرعاية والتأهيل والتنمية لأسر الأسرى والمفقودين والمحررين يوم الاربعاء، مشروع صرف السلال الغذائية النقدية لأربعة آلاف و120 أسرة بتكلفة 103 ملايين و824 ألف ريال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي التدشين أشار عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الدفاع والأمن اللواء يحيى المهدي إلى أن تكريم أسر الأسرى والمفقودين والمحررين يأتي تجسيدا للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وقال “أسرانا الذين يقبعون في سجون الأعداء هم فخر لنا فبشموخهم أرعبوا الأعداء وهم في سجونهم، وإلا لكانوا قد أفرجوا عنهم قبل سنوات”.

 

وأشاد بجهود هيئة الزكاة في تحقيق المقصد الشرعي لهذا الركن الذي غاب لسنوات طويلة حتى جاءت ثورة 21 سبتمبر التي قاد مسيرتها السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.. مثمنا دور مؤسسة أحرار اليمن ودائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع على الاهتمام بأسر الأسرى والمفقودين وجرحى الجيش والأمن.

 

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أن المشروع يأتي تكريما أسر الأسرى والمفقودين والمحررين عرفانا ووفاءً بتضحياتهم وصبرهم   وتجسيداً لمبدأ التراحم والتكافل الذي حث عليها النبي محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وأشار إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأسر الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين، ويحثون الجهات المعنية على تقديم الرعاية لهذه الأسر العظيمة.

 

بدوره أشاد المدير التنفيذي لمؤسسة أحرار اليمن محمد البهلولي بدور الهيئة العامة للزكاة واستشعارها للمسؤولية تجاه الأسرى وأسرهم من خلال تبينها للمشاريع الخيرية لتخفيف معاناتهم ومنها هذا المشروع الذي يتضمن تقديم قيمة سلة غذائية وغيرها من مشاريع الرعاية الاجتماعية والتنموية.

 

وقال :” كنا نتمنى أن لا تأتي ذكرى المولد إلا وقد تم الإفراج عن كافة الأسرى وإيجاد كل المفقودين لكن تعنت دول التحالف وأدواتهم أفشل كافة جهود لجنة الأسرى في عملية التفاوض”.. مشيرا إلى المسؤولية الملقاة على الجميع لتخفيف معاناة هذه الشريحة.

 

فيما ثمنت كلمة الأسرى المحررين التي ألقاها الدكتور خليل الجرادي دور قيادة ومنتسبي هيئة الزكاة لما تقدمه لأسر الأسرى والمفقودين والمحررين من مساعدات مالية وعينية واستيعابهم في مشاريع الأعراس الجماعية.

قد يعجبك ايضا