verticalelllllan
verticalelllllan

قنابل ومخلفات أسلحة التحالف تواصل خطف أرواح المدنيين في اليمن

تواصل قنابل ومخالفات أسلحة التحالف ، خطف أرواح المدنيين في مختلف انحاء اليمن وسط صمت أممي وتجاهل من قبل المنظمات الدولية.

 

مصدر أمني بمحافظة الحديدة ، أعلن يوم السبت ، مقتل مدني وإصابة إثنين آخرين نتيجة انفجار جسم من مخلفات التحالف شمال مديرية التحيتا.

 

وتأتي هذه الجريمة بعد أقل من 24 ساعة، على مقتل المواطن محمد عبدالله حمادي اثر انفجار لغم من مخلفات التحالف شرقي محافظة الجوف ، ومقتل مواطن في مديرية نهم بمحافظة صنعاء ، وإصابة إمرأة بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات التحالف أثناء رعي الأغنام في مديرية كتاف بمحافظة صعدة بحسب مركز الألغام.

 

وكان مركز الألغام في صنعاء قد أعلن في 24 من سبتمبر المنصرم عن إصابة 115 طفل بمخلفات التحالف في الجوف منذ بداية الهدنة.

 

وأفاد مدير المركز الألغام العميد علي صفرة أن محافظة الجوف تحتل المرتبة الثانية بعد محافظة الحديدة الملوثة بمخلفات التحالف من ألغام وقنابل عنقودية ، محملا الأمم المتحدة مسؤولية استمرار وقوع ضحايا المخلفات الحربية للتحالف بسبب تجاهلها لضرورة دخول مواد كشف الألغام .

 

وخلال شهر أغسطس الماضي كشف المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام عن سقوط 53 ضحية في صفوف المدنيين جراء الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب.

 

وبحسب احصائية للمركز التنفيذي للتعامل مع الالغام خلال شهر مايو الماضي، فقد بلغ عدد الضحايا المدنيين جراء الألغام ومخلفات أسلحة التحالف  27 ما بين قتيل وجريح تصدرت محافظة الحديدة المركز الأول بين المحافظات اليمنية في عدد الضحايا والتي بلغت 21 مدني منهم 9 قتلى و 12جريح.

 

وكان المركز قد سجل خلال شهر مارس 42 ضحية في مختلف المحافظات ، بينهم 220 ضحية في محافظة الحديدة منذ انسحاب قوى التحالف في نوفمبر العام الماضي.

قد يعجبك ايضا