verticalelllllan
verticalelllllan

توزيع مكائن خياطة ومنظومات شمسية على الأشد فقراً في صعدة

دشن وكيل محافظة صعدة لشؤن الإعمار والتنمية معمر الذاري اليوم، توزيع مكائن خياطة ومنظومات طاقة شمسية على 30 مستفيدة من الأسر الأشد فقراً في مديرية سحار .

جاء التوزيع ضمن مشروع الاستجابة الطارئة الثامن الذي تنفذه موسسة اسفير للرعاية والاستجابة الإنسانية بالشراكة مع منظمة رعاية الطفل بهدف دعم سبل كسب العيش للأسر الأشد فقراً وبناء قدراتها وتمكينها اقتصادياً.

وخلال التوزيع، أشار الوكيل الذاري، إلى أهمية دعم الأسرالأشد فقراً، وتنمية قدرات النساء وإكسابهن المهن والأشغال اليدوية المدرة للدخل.

وحث المستفيدات على استغلال الدعم المقدم لهن في مجال الخياطة والتطريز بما يمكنهن من مواجهة التحديات الاقتصادية.

ولفت وكيل المحافظة إلى أهمية التوسع في تنفيذ مثل هذه المشاريع الاقتصادية ودعم المشاريع الصغيرة لإيجاد مجتمع منتج.

وأشاد بجهود مؤسسة أسفير في تنفيذ برنامج التمكين الاقتصادي.. مؤكدا دعم السلطة المحلية للبرامج الهادفة إلى تمكين الأسر المحتاجة ومكافحة الفقر.

فيما أشار مدير مؤسسة أسفير المهندس حميد الفديع إلى أن توفير المكائن والأدوات يهدف إلى تنمية قدرات الأسر الأشد فقراً، موضحاً أن المشروع تضمن تدريب المستفيدات في مجال التمكين الاقتصادي وإدارة المشاريع الصغيرة ودعمهن بماكينات خياطة ومستلزماتها، ومنظومات طاقة شمسية .

عقب ذلك افتتح الذاري والفديع المعرض الترويجي لمنتجات المستفيدات .

وعبر وكيل المحافظة عن إعجابه بمحتويات المعرض .. مؤكدا أهمية التنسيق مع القطاع التجاري لتسويق هذه المنتجات وتشجيعها على الاستمرار بما يسهم في زيادة الإنتاج المحلي من المشغولات اليدوية والمهن الحرفية.

حضر التدشين نائب المدير التنفيذي للمؤسسة جرمان حسين وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا