verticalelllllan
verticalelllllan

أرقام مهولة للضحايا المدنيين .. عدّاد ضحايا مخلفات القنابل العنقودية في اليمن يتصاعد

ارتفعت حصيلة ضحايا الألغام والقنابل التي خلفها التحالف في اليمن منذ بدء تنفيذ الهدنة اليمنية في 2 أبريل الماضي، نتيجة عودة المواطنين إلى مناطقهم وقراهم، ومنع دول التحالف ادخال أجهزة الكشف عن الألغام.

ازداد معدل سقوط الضحايا جراء مخلفات الحرب بسبب اتساع نطاق التلوث بمخلفات الحرب ، وعودة النازحين الى مناطقهم وقراهم ، كان المعول خلال  الهدنة ان يكون هناك معالجات إنسانية فيما يخص توفير الأجهزة الكاشفة للألغام  والمستلزمات اللزمة للمركز التنفيذي والتي نجدد مطالبتنا بتوفير المستلزمات الميدانية للقيام بأنشطة تطهير المناطق في اليمن من الألغام والقنابل العنقودية .

وأوضح المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، أن اجمالي ضحايا الألغام والقنابل العنقودية بلغ (324) مواطنا بين شهيد وجريح ،بينهم (108) شهداء و( 216 ).

وأوضح المركز أن الحصيلة كان للقنابل العنقودية النصيب الأكبر في حصد هذا الأعداد من المواطنين نتيجة الانتشار الواسع بفعل الغارات الجوية حيث بلغت حصيلة ضحايا القنابل العنقودية فقط عدد (75) مواطنا بينهم ( 18) شهيدا و ( 57 ) مصابا.

وفي السياق قال الدكتور انيس الأصبحي الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني في تغريدة على منصة “تويتر”: ما يقارب من ستة أشهر منذ بدأت الهدنة وعدّاد ضحايا مخلفات القنابل العنقودية يتصاعد دون ان تقدم الهدنة الإنسانية معالجات فيما يخص الألغام والقنابل العنقودية وتوفير الأدوات الازمة للقيام بأنشطة تطهيرالمناطق من مخلفات الحرب التي خلفت 324 ضحية بينهم 108شهيد منذ إعلانها في الأردن حتى اليوم”.

قد يعجبك ايضا