verticalelllllan
verticalelllllan

مدرسون في عدن التي تحتلها السعودية والإمارات يطالبون بدفع رواتبهم

 تظاهر مئات المعلمين والمعلمين ، الأحد ، في مدينة عدن ، مطالبين الحكومة المدعومة من السعودية بدفع رواتبهم.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بدفع مستحقات المعلمين وتحسين الأجور ، متهمين قيادة تحالف وزارة التربية والتعليم ومكاتبها في باقي مناطق عدن بالفساد.

وتعهدت نقابة المعلمين بالتصعيد حتى تحقيق جميع مطالب المعلمين ، بعد أن بلغ الإضراب في مدارس عدن 98٪ ، خلال الشهر الأول من العام الدراسي الجديد.

من جهته قال وكيل وزارة المالية احمد حجر ان “رواتب موظفي الخزينة العامة تتجاوز 4 سنوات”.

واضاف ان “موظفي الحكومة يمثلون 34٪ من حجم القوة العاملة ، وهذا يدل على مدى تأثير الرواتب من حيث اعادتها او قطعها مقدما ، مؤكدا ان تحالف العدوان قام بتفتيت البنك المركزي اليمني بعد وتحويلها إلى 4 بنوك مستقلة في عدن وحضرموت والمهرة ومأرب بإشراف سعودي “.

وأوضح أن تحول البنك المركزي اليمني إلى مودع لدى البنك الأهلي السعودي يعني ضياع سيادته.

في أوائل أبريل ، أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن ، هانز جروندبرج ، وقف إطلاق النار على مستوى البلاد ، لأول مرة منذ عام 2016 ، قائلاً إن الهدنة التي مدتها شهرين ستكون مؤهلة للتجديد بموافقة الأطراف. تهدف الهدنة إلى وقف جميع العمليات العسكرية في البلاد وإنهاء الغزو العسكري الأجنبي.

وينص الاتفاق على وقف العمليات العسكرية الهجومية ، بما في ذلك الهجمات عبر الحدود ، والسماح للسفن المحملة بالوقود بدخول ميناء الحديدة اليمني ، والرحلات التجارية من وإلى مطار العاصمة صنعاء “إلى وجهات محددة سلفا في المنطقة. . “

تقترب الفترة المحددة للهدنة العسكرية الإنسانية من نهايتها ، ويبدو أن العدوان الأمريكي السعودي في عجلة من أمره لتبني خيار التمديد للمرة الثالثة لتجميد المعركة في اليمن وتداعياتها الاقتصادية بعيدًا عن أسواق الطاقة العالمية. . 

وتضغط قوى العدوان من أجل التمديد ، ليس حرصا على السلام ، بل خوفا من أن يضيف التصعيد مزيدا من التعقيدات على الساحة الدولية إضافة إلى الأزمة التي فرضتها الحرب الروسية الأوكرانية. 

هدنة لم يشعر المواطنون بآثارها الإيجابية خلال الأشهر الماضية رغم عناوينها العريضة. لا تزال الرحلات الجوية التجارية إلى القاهرة متعثرة حتى اليوم ، وتواصل البحرية العدوانية ملاحقة سفن الوقود دون احترام للاتفاقيات أو أي احترام للقوانين والأعراف الدولية.

ازدواجية المعايير فيما يتعلق بانتهاكات قوى العدوان وممارساتها الاستفزازية سياسة أممية مزدوجة أدت بالأزمة في اليمن إلى مستواها الحالي من البؤس والحرمان الذي أثر على الجميع بعيدًا عن العدالة وإعمال حقوق اليمنيين. اشخاص.

ويطالب المجلس السياسي الأعلى ، في سبيل تمديد الهدنة ، التزام العدوان السعودي بدفع رواتب جميع الموظفين وبقية الخدمات ، كاستحقاق طبيعي لا يخضع للابتزاز. قبل ذلك ، يجب رفع الحصار الكامل عن مطار صنعاء وميناء الحديدة كمعيار لإثبات الجدية وحسن النية في عملية السلام المتعثرة في اليمن.

قد يعجبك ايضا