verticalelllllan
verticalelllllan

تدشين توزيع القسائم الصحية لصحة الأم والطفل بالحديدة

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري اليوم بمركز التحرير الصحي توزيع القسائم الصحية لصحة الأم والطفل بمديريات “الحالي والحوك والميناء وباجل”.

يهدف برنامج القسائم الذي تنفذه منظمة من أجل يمن مشرق بالتنسيق مع مكتب الصحة وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، والممول من مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية، إلى زيادة استخدام الخدمات الصحية المحسنة المتعلقة بالأمومة المأمونة وتقليل من نسبة الوفيات بين الأمهات والحوامل ودعم المستفيدات من الأسر الفقيرة ورعايتهم قبل الولادة الطبيعية وبعدها.

وخلال التدشين أشاد المحافظ قحيم والوكيل البشري بجهود وزارة الصحة ومكتبها في المحافظة من أجل تطوير القطاع الصحي وتوسيع الخدمات الصحية، خصوصا صحة الأم والطفل من خلال الخدمات التي ستوفرها القسائم الموزعة على الامهات الحوامل من رعاية طبية متكاملة تشمل الأمهات والمواليد حتى بعد الولادة.

وثمنا دور مؤسسة يمان ومنظمة من أجل يمن مشرق لتحسين الخدمات الصحية بالمحافظة من خلال برنامج القسائم الصحية.. داعين المنظمات والجمعيات إلى تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تعنى بالأم والطفل،و توفير احتياجات الأمهات والمواليد من الرعاية الطبية.

فيما أكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني ، أهمية البرنامج الذي يستهدف الأم والوليد من خلال تقديم الخدمات الصحية قبل وأثناء وبعد الولادة ولحديثي الولادة.. مشيرا إلى أهمية البرنامج في توفير خدمات الام والطفل.

من جانبه، أشار منسق مؤسسة يمان بالمحافظة أحمد زكي إلى أن برنامج القسائم سيسهم في التخفيف من الفقر وخفض معدلات وفيات الأمهات والمواليد الناتجة عن الحمل ومضاعفاته وتسهيل وصول الفقراء إلى المرافق الصحية، وتوفير الخدمات الطبية المتكاملة من بداية الحمل وما بعد الولادة وغيرها من الخدمات الطبية التي تعجز عنها الكثير من الأمهات من الفئات الأشد احتياجا.

ولفت إلى القسيمة ستوفر خدماتها على مدى عام كامل للأم ومولودها بما يغطي احتياجات الأم منذ بداية الحمل وحتى بعد الوضع.

حضر التدشين مدراء مكاتب الصحة بمديريات الحالي الدكتور عبد الحكيم هزاع والحوك الدكتور شوقي هتان والميناء الدكتور هادي قحم ومدير فرع منظمة من أجل يمن مشرق حسن عبد الباري هديش.

قد يعجبك ايضا