verticalelllllan
verticalelllllan

بيان إدانة عن إقدام قوات تابعة للتحالف الأمريكي السعودي في انتهاكات جسيمة على الحجاج بمحافظة أبين

في سلسلة مجازرٍ بشعةٍ وانتهاكات جديدةٍ ترتكبها قوات التحالف السعودي الإماراتي الأمريكي بحق المدنيين الأبرياء، حيث أقدمت قوات التحالف الأمريكي السعودي على التقطع والنهب والسلب تحت تهديد السلاح للحجاج بمحافظة أبين.

ونحن في التكتل المدني للتنمية والحريات نؤكد أن هذا العمل الإجرامي يمثل انتهاكا لكل القيم الدينية والاجتماعية والقبلية للشعب اليمني، وسابقة خطيرة وسقوطا أخلاقيا يهدف للإساءة إلى أبناء محافظتي أبين وشبوة واليمنيين بشكل عام.

وأن هذه الممارسات التي تجرمها التشريعات السماوية تمثل انتهاكا سافرا للقانون الدولي وقانون حقوق الإنسان، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية، ولكل التشريعات الدولية التي كفلت حرية التنقل للمسافرين والمدنيين.

ونحن في التكتل المدني نحمل الأمم المتحدة والتحالف والقوى التابعة له المسؤولية عن حياة وسلامة الحجاج وكل المسافرين وسائقي النقل.

كما وندعوا الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها تجاه هذه الجريمة وما سبقها من جرائم قتل واعتداء ونهب لمئات المسافرين.

ونؤكد أن الصمت الأممي إزاء هذه الانتهاكات وعدم التحرك الجاد والمسؤول في الضغط على القوى التابعة للتحالف لإيقاف هذه الممارسات الإجرامية بحق المسافرين وسائقي النقل، شجع الجماعات الإجرامية على الاستمرار في انتهاكاتها.

ختاماَ إننا تنتظر موقفا دوليا واضحا في إدانة هذه الجريمة وتجريم مرتكبيها ومن يقف خلفهم، وملاحقتهم وضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم.

صادر عن التكتل المدني للتنمية والحريات الثلاثاء الموافق 26 يوليو 2022
• منظمة أصوات حرة للإعلام
• منظمة مناصرون للحقوق والحريات
• مؤسسة يمانيات للطفل والمرأة

قد يعجبك ايضا