verticalelllllan
verticalelllllan

خلال 87 يوماً .. صنعاء ترصد 9771 خرقاً للهدنة من قبل التحالف

 واصلت  قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 87 على التوالي بـ 9771  خرقاً.

  وأكد مصدر عسكري في صنعاء ان قوى التحالف ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية  132 خرقاً تمثلت في رصد خرق بتحليق للطيران الحربي المعادي في أجواء نجران، و26 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات تعز، حجة، الجوف، الضالع، وجبهات الحدود.

وأشار المصدر إلى رصد ثلاثة خروقات بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في المنطقة بمحافظة تعز وفي نجران ، فيما تم تسجيل خرقين لقوى التحالف باستحداث تحصينات شدا بمحافظة صعدة، وفي جوار تبة القمامة في جيزان .

كما أكد المصدر رصد 75 خرقاً بإطلاق النار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، الضالع، وجبهات الحدود ، فيما تم  تسجيل 25 خرقاً بقصف مدفعي على محافظات مأرب، حجة، الضالع، وجبهات الحدود، حيث استهدفت قوى التحالف بالمدفعية مواقع الجيش واللجان الشعبية في العكد والبلق الشرقي وفي الروضة بمحافظة مأرب.

وذكر المصدر أن قوى التحالف شنت قصف مدفعي مكثف، على مواقع الجيش واللجان في حرض بمحافظة حجة، وفي حجر بتار بمحافظة الضالع  وآخر استهدف مواقع الجيش واللجان الشعبية في نجران وكذا مواقع الجيش واللجان في جيزان.

قد يعجبك ايضا