verticalelllllan
verticalelllllan

شبوة.. إضراب عمال شركة OMV النمساوية النفطية في حقل العقلة

بدأ عمال شركة OMV النمساوية النفطية بقطاع العقلة في محافظة شبوة، يوم الثلاثاء، الإضراب عن العمل، بسبب عدم تلبية مطالبهم.

 

وذكر بيان صادر عن نقابة العمال، أن إدارة الشركة النمساوية تجاهلت مطالب الموظفين القانونية، التي من بينها تسليم وتسوية كافة المطالب والحقوق والتعهدات.

 

وأكد البدء برفع الشارات الحمراء لمدة ثلاثة أيام، ومن ثم ممارسة الإضراب الجزئي لمدة ثلاثة أيام أخرى.

 

وأفاد البيان أن العمال سيبدؤون الإضراب الشامل من أسبوع القادم، وإيقاف عمليات الإنتاج والتشغيل حتى تتم الاستجابة للمطالب، والخروج بحل جذري وفق آلية مزمنة ومرضية لجميع الأطراف.

 

وأوضح أن عملية الإنتاج ستظل مستمرة حتى 27 من يونيو الجاري، شريطة عدم إخراج أي مقطورات خارج الحقل أثناء الإضراب الجزئي.

 

يشار إلى أن شركة OMV النمساوية المتخصصة في مجال التنقيب عن النفط والغاز قررت في وقت سابق الانسحاب من القطاع S2 بحقل العقلة النفطي الواقع شمال غربي محافظة شبوة، شرقي اليمن.

 

ولم تقدم الشركة الأوروبية أية توضيحات وتفسيرات رسمية لهذا القرار المفاجئ،، فيما لو كان متعلقاً بأسباب أمنية أم أنه مرتبط بدوافع اقتصادية محضة.

 

واقدمت حكومة التحالف على بيع القطاع النفطي (S2) العقلة بمحافظة شبوة التابع للشركة النمساوية “أو ام في” (OMV) مشغلة القطاع إلى شركة سبيك (SPEC)،

 

ورفضت في بيان لها أي إجراءات تتم عبر حكومة التحالف التي وصفتها بـ ” حكومة الخونة ” سواء بالبيع أو التنازل أو النقل أو التحويل لأي من الحصص والحقوق المملوكة لأي عضو مقاول في أي قطاع.

 

ولفت البيان إلى أن حكومة التحالف قامت في العام 2021م بالموافقة على بيع شركة كويت أنرجي لحصتها في قطاع (5) جنة هنت، ونقل تشغيل القطاع إلى شركة بترومسيلة بالمخالفة.

 

قد يعجبك ايضا