verticalelllllan
verticalelllllan

أمطار متوقعة على 12 محافظة .. والأرصاد يحذر من آثار الحر الشديد بهذه المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية خاصة لمحافظات ( تعز، إب، ريمة، شمال لحج، الضالع، المحويت وحجة) وغربي محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء وذمار) خلال فترتي الظهيرة والمساء.

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية يوم الثلاثاء ، بأن الطقس في المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب نهاراً تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (35-42) درجة مئوية مع احتمال تكون خلايا متفرقة من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من السواحل الشرقية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة.

 

ولفت إلى أن أجواء  المناطق الصحراوية تكون حارة، جافة ومغبرة نسبياً على الصحارى حيث تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين (37 إلى 45) درجة مئوية وتنشط الرياح  نهاراً مع هبات تصل إلى أكثر من 25 عقدة.

 

وذكر أن طقس أرخبيل سقطرى يكون غائم جزئياً، حار ورطب نهاراً، الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى شديدة السرعة تصل سرعتها إلى 36 عقدة.

 

 ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

 

وحذر قاطني المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة حفاظاً على صحتهم ، وكذلك قاطني المناطق الساحلية من درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية وينصح بارتداء الملابس القطنية المناسبة.

 

كما دعا مركز الأرصاد الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى بضرورة أخذ الحيطة والحذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا