verticalelllllan
verticalelllllan

الهجرة الدولية:أكثر من 27 ألف مهاجر من القرن الإفريقي وصلوا إلى اليمن منذ مطلع 2022

قالت المنظمة الدولية للهجرة (الثلاثاء) إن أكثر من 27 ألف مهاجر من القرن الإفريقي وصلوا إلى اليمن منذ مطلع العام الجاري 2022

وأوضح بيان لمكتب المنظمة الدولية في اليمن أن الأشهر الخمسة الماضية من العام الجاري، عبر فيها ما لا يقل عن 27800 مهاجر من القرن الإفريقي ليصلوا إلى اليمن
وأضاف البيان أن هذا العدد “يتخطى إجمالي عدد الوافدين خلال 2021 والذين خاضوا الرحلة ذاتها عابرين أكثر طرق الهجرة البحرية ازدحاما في العالم قبل جائحة فيروس كورونا وفقاً لمصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة”.
واعتبر البيان أن “الارتفاع في أعداد المهاجرين الوافدين باعث على القلق
وبحسب شركاء المنظمة الدولية للهجرة والمجتمع المحلي، فإن أكثر من ألف مهاجر هذا العام، بما في ذلك نساء وأطفال، سقطوا بين جريح وقتيل بسبب الهجمات والاستهداف المتعمد على الحدود، حسب البيان.
وقالت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن كريستا روتنشتاينر “يساورني القلق بشكل متزايد بشأن سلامة الأشخاص المتنقلين عبر اليمن، حيث تلتقي فرقنا كل يوم بمهاجرين أصيبوا أو تقطعت بهم السبل أثناء رحلاتهم”.
وأضافت روتنشتاينر “إحدى الطرق الرئيسية التي يمكننا من خلالها تقديم الإغاثة والحماية هي إتاحة المزيد من الفرص للمهاجرين الذين يرغبون في العودة إلى ديارهم ومساعدتهم على تحقيق ذلك، وتقديم المساعدة المنقذة للحياة والمساعدات الطبية للمحتاجين”.

قد يعجبك ايضا