verticalelllllan
verticalelllllan

الحديدة: كبار مستوردي القمح يؤكدون استقرار الوضع التمويني عند مستوى جيد

عقد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ، اليوم الثلاثاء , اجتماعا في مدينة الحديدة مع مستوردي ومنتجي المواد الغذائية الأساسية للاطلاع على مدى استقرار الوضع التمويني لأهم السلع الغذائية الاساسية ومتابعة توفير المخزون الاحتياطي اللازم منها ، ومناقشة المشاكل والصعوبات ووضع الحلول اللازمة .

وأكد كبار مستوردي ومنتجي القمح والدقيق ان الوضع التمويني مستقر وان المخزون الغذائي عند مستوى جيد ومطمئن وان الكميات القادمة وكذلك المتعاقد عليها للفترة القادمة سيستمر تدفقها بما يلبي احتياج الاسواق , مشيرين الى انه تم البحث عن بدائل جراء أزمة الغذاء العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الاوكرانية .

واكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر استمرار التعاون مع القطاع الخاص وخصوصا العاملين في مجال انتاج واستيراد السلع الغذائية الأساسية , وتقدم كافة اشكال الدعم لهم وتذليل الصعوبات لهم لتوفير السلع الغذائية .

منوها الى التكامل الجهود والشراكة لتحقيق الاستقرار التمويني والسعري وتقديم البدائل للمواطن بما يراعي الظروف المعيشية وأوضاع البلد في ظل العدوان والحصار .

إلى ذلك تفقد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر اليوم ، سير العمل في صوامع الغلال التابعة للشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال , والشركة العربية لصوامع الغلال , واستمع الوزير ومعه وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد , الى شرح مفصل عن سير العمل في الصوامع من قبل مدير عام الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع أنور سالم , مدير عام الشركة العربية لصوامع الغلال عبدالله سالم الى شرح مفصل عن سير العمل في الصوامع .

وعبر الوزير المطهر عن ارتياحه لسير العمل في صوامع الغلال والالتزام باعلى معايير الجودة , منوها الى أهمية الصوامع في تأمين المخزون الغذائي للبلاد .

وشدد على ضرورة رفع التقارير اليومية الى غرفة عمليات الوزارة عن الكميات المستوردة والمنتجة والمرحلة بشكل يومي .

وأكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر دعم العمل في صوامع الغلال والعمل على معالجة كافة الإشكاليات التي تواجهها , وتقديم كافة التسهيلات للتوسع في عملية الإنتاج. منوها الى ضرورة توزيع المواد والسلع الأساسية وبشكل مستمر ومنتظم الى كافة محافظات الجمهورية .

ودعا الوزير المطهر الى الاستثمار في مجال صوامع الغلال والاستفادة من المزايا الاستثمارية في المنطقة الصناعية في مدينة الحديدة , مؤكدا ان الوزارة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات والعمل على تقديم الاعفاءات للمستثمرين في مجال صوامع الغلال .

رافق وزير الصناعة والتجارة خلال الزيارة رئيس الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة إبراهيم المويد , ونائب رئيس الهيئة كمال مرغم ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة في محافظة الحديدة محمد عبدالواحد الحطامي ومدير عام استقرار الاسواق في وزارة الصناعة والتجارة خالد الخولاني , ومدير عام عمليات الوزارة نجيب العذري .

قد يعجبك ايضا