verticalelllllan
verticalelllllan

نقابة مصافي عدن تهدد بالإضراب العام وتُندِّد بالفساد

اتهم مجلس اللجان النقابية بشركة مصافي عدن، المدير التنفيذي الجديد المعين من التحالف “أحمد مسعد الشعيبي” بطرد أعضاء النقابة من الإدارة المركزية.

وأوضح المجلس أن “الشعيبي” منع أعضاء النقابة من دخول الإدارة المركزية في المصافي.

وهدَّد مجلس اللجان النقابية بالإضراب العام في حال استمرار العبث بالمصافي، وإعادة تشغيلها مرة أخرى ومحاسبة الفاسدين.

من جانب آخر، شكا مجلس النقابة من ممارسات استفزازية يتعرض لها موظفو مصفاة عدن ونقابتهم لإبعادهم عن المطالبة بتشغيل المصفاة.

وطالب المجلس -في مذكرة وجَّهها لمجلس “العليمي” المشكَّل من التحالف- ببناء محطة الطاقة لإعادة تشغيل المصفاة التي تتبناها النقابة.

وأشار إلى أن النقابة تتعامل مع من وصفها بـ”عصابة إدارية” تُدار من خارج البلاد غالبيتها مشبعة بالفساد وعلى رأسها “محمد يسلم” الذي أصر سلَفه “محمد البكري” على أن يكون خلَفه داعماً لتخريب المصفاة واستنزاف أموالها تحت مسمى “تحديث”.

ودعا المجلس إلى تشكيل لجنة للكشف عن الفساد التي تعانيه مصافي عدن والأسباب وراء عدم بناء محطة الطاقة لتشغيل المصفاة ومصير الإيرادات.

وتعرضت اللجان النقابية في مصافي عدن خلال الفترة الماضية، لانتهاكات من قِبل إدارة المصافي على خلفية مطالب الأولى بضرورة تحسين أوضاع الموظفين وصرف مستحقاتهم.

واتهمت اللجان النقابية مسؤولي إدارة المصافي بالفساد ونهب حقوق الموظفين والعاملين وعرقلة صرف مستحقات المرضى الذين يتلقون العلاج في الداخل والخارج.

قد يعجبك ايضا