verticalelllllan
verticalelllllan

قتلى وجرحى بانفجار قنابل من مخلفات التحالف.. والبرنامج الإنمائي يرفض توفير أجهزة كشف الألغام

قتلت طفلة ورجل وأصيب آخرون في محافظتي الجوف وصعدة نتيجة انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات غارات التحالف على اليمن.

وأوضح المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام أن طفلة قتلت بانفجار قنبلة من مخلفات التحالف في منطقة غافرة بمديرية الظاهر الحدودية.

كما أكد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام مقتل مواطن وإصابة أثنين آخرين بينهم طفل نتيجة انفجار لغم من مخلفات التحالف في أحد الطرق الفرعية في مديرية اليتمة بمحافظة الجوف.

وأوضح المركز أن محافظات صعدة والجوف والبيضاء والحديدة ومأرب ومحافظة صنعاء _ نهم من أكثر المحافظات الملوثة بالقنابل العنقودية ومخلفات الحرب .

ودعا المركز التنفيذي حكومة الإنقاذ في صنعاء إلى إعادة النظر في هذا الموضوع الإنساني وأن يكون الوقوف إلى جانب المركز التنفيذي من الأولويات الرئيسية للحكومة ليتمكن من القيام بعمله وتطهير وتخليص المدنيين من الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب.

وطالب المركز التنفيذي حكومة الانقاذ والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بتحديد مستلزمات تطهير القنابل العنقودية والألغام كأولوية أولى للحكومة وضمن خطة الاستجابة الإنسانية للاوتشا” والضغط على التحالف بسرعة السماح  بإدخال الأجهزة الكاشفة للألغام .. لافتا إلى أن المركز يطالب البرنامج الإنمائي بتوفير هذا الأجهزة لأكثر من ثلاثة أعوام كونها معدات إنسانية ومنقذة لحياة المدنيين ليتمكن المركز من إنقاذ حياة الآلاف من المدنيين في اليمن من خطر مخلفات الحرب .

قد يعجبك ايضا