verticalelllllan
verticalelllllan

مناقشة مستوى تنفيذ مصفوفة مشاريع البرنامج الإنمائي لإعادة تأهيل موانئ الحديدة

ناقش اجتماع بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس يحيى شرف الدين الجوانب المتصلة بتنفيذ مصفوفة المشاريع المقدمة من المؤسسة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي لإعادة تأهيل موانئ “الحديدة والصليف ورأس عيسى”.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم مديرة مشروع تأهيل الميناء في البرنامج الإنمائي “كاتي كابوثيا” إلى ما تم إنجازه من المصفوفة التي لم تشمل أي مشاريع تطويرية ذات أهمية لعمل ميناء الحديدة، وصيانة المعدات والأجهزة وأعمال الكهرباء وغيرها من المستلزمات الأساسية حسب الخطة الزمنية المحددة التي تم الاتفاق عليها بين المؤسسة والبرنامج.

وفي الاجتماع أكد المهندس شرف الدين على ضرورة أن يفي البرنامج بوعوده التي قطعها وسرعة تنفيذ المشاريع ذات الأولوية وتوفير الاحتياجات الضرورية لإعادة تأهيل ما دمره العدوان بميناء الحديدة من كرينات ورافعات جسرية وغيرها.

واعتبر التأخير والمماطلة في التنفيذ من قبل البرنامج، على الرغم مما قدمته وزارة النقل ومؤسسة الموانئ من تسهيلات واستشارات فنية يجعله معرضا لفقدان المصداقية.

وجدد نائب رئيس المؤسسة التأكيد على أن عمل ميناء الحديدة إنساني ويقدم خدماته على مدار الساعة بجهود ذاتية بالرغم من قصف العدوان لآلياته ومنع دخول قطع الغيار لمعداته التشغيلية بهدف شل حركة الميناء.

بدورها أوضحت مديرة مشروع تأهيل الميناء ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن البرنامج يتفهم أهمية ميناء الحديدة وضرورة إعادة تأهيله وتشغيله فنيا لرفع معاناة الشعب اليمني .

 وأشارت كاتي كابوثيا إلى أن البرنامج يسعى جاهدا لتوفير المعدات والمتطلبات الأساسية لتشغيل الميناء.

حضر الاجتماع أعضاء لجنة التواصل بالمؤسسة المشكلة من مديري الإدارات الفنية المهندس أحمد سالم، والمشاريع الهندسية المهندس سامي مقبولي، والمشتريات والمخازن المهندس فهد الجبوبي، والعمليات البحرية القبطان شوقي مرشد وكبير اخصائيي العلاقات أحمد حاتم وخبير الموانئ مصطفى إبراهيم ومساعد البرنامج إبراهيم عباس.

قد يعجبك ايضا