verticalelllllan
verticalelllllan

90 خرقا للتحالف الأمريكي السعودي في الحديدة

 أبلغت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق ، التي تراقب انتهاكات اتفاق ستوكهولم ووقف إطلاق النار في الحديدة ، عن 90 انتهاكًا ارتكبتها القوات الأمريكية السعودية والمرتزقة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشار مصدر في غرفة العمليات إلى أن الانتهاكات تضمنت تطوير تحصينات عسكرية جديدة ، وتحليق طائرات تجسس بدون طيار ، وشن غارات جوية بطائرات حربية فوق حيس. وشنوا هجمات بقذائف المدفعية والأعيرة النارية.

بشكل يومي ، ينتهك العدوان الذي تقوده السعودية الاتفاق الذي تدعمه الأمم المتحدة ، والذي تم التوصل إليه بين الأطراف المتحاربة خلال جولة مفاوضات السلام التي رعتها الأمم المتحدة في السويد في ديسمبر 2018.

وقد ألزم الاتفاق الأطراف بوقف فوري لإطلاق النار في مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى ، وإعادة انتشار القوات ، وتأمين الموانئ ، وإنشاء لجنة تنسيق إعادة الانتشار المشتركة برئاسة الأمم المتحدة ، واستخدام عائدات الموانئ لدعم مدفوعات رواتب الخدمة المدنية.

وتأتي الانتهاكات المستمرة لقوات العدوان في الحديدة في ظل صمت دولي يحدد العدوان وجرائمه بحق الشعب اليمني.

في الآونة الأخيرة ، أعلن المبعوث الأممي الخاص لليمن هانز جروندبرج وقف إطلاق النار يوم الجمعة ، قائلا إن الهدنة التي تستمر شهرين ستدخل حيز التنفيذ يوم السبت في الساعة 07:00 مساء بالتوقيت المحلي (1600 بتوقيت جرينتش) يوم السبت ويمكن تجديدها بموافقة الأطراف. ، ذكرت وكالة رويترز.

وينص الاتفاق على وقف العمليات العسكرية الهجومية ، بما في ذلك الهجمات عبر الحدود ، والسماح للسفن المحملة بالوقود بدخول ميناء الحديدة اليمني ، والرحلات التجارية من وإلى مطار العاصمة صنعاء “إلى وجهات محددة سلفا في المنطقة. . ”

شنت المملكة العربية السعودية ، بدعم من الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين ، الحرب على اليمن في مارس 2015 ، مدعية أن هدفها هو إعادة حكومة الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

يواصل العدوان الأمريكي السعودي استهداف الأحياء والمناطق المأهولة بالسكان وتدمير البنية التحتية وقدرات البلاد ، في ظل صمت دولي مريب.

خلفت الحرب مئات الآلاف من القتلى من اليمنيين وشردت ملايين آخرين. كما دمر البنية التحتية لليمن وانتشر المجاعة والأمراض المعدية هناك.

قد يعجبك ايضا