verticalelllllan
verticalelllllan

الأرصاد يجدد تحذيره للمواطنين من طقس الساعات القادمة

دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية ، كبار السن والأطفال ومن يعانون من الأمراض الصدرية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة في المرتفعات الجبلية خلال الساعات القادمة.

 

وحذر مركز الأرصاد في نشرته الجوية يوم السبت ، الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن الصغيرة في خليج عدن ومدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وتوقع المركز أن تشهد المرتفعات الجبلية, أجواء صحوة تميل للبرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) بينما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار.

 

 وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج، كما تعمل على إثارة الاتربة والرمال .

 

كما توقع المركز أن تشهد المناطق الصحراوية أجواء صحوة بشكل عام والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناَ تعمل على إثارة الأتربة والرمال ، فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة.

قد يعجبك ايضا