verticalelllllan
verticalelllllan

توعية 33 ألف طالب وطالبة بنظافة البيئة والسلامة المرورية في ذمار

اختتمت اليوم في محافظة ذمار حملة التوعوية الأولى التي نظمتها لجنة شباب ذمار على مدى 12 يوم في 36 مدرسة أساسية وثانوية من مدارس المدينة.

 

واستهدفت الحملة التي شارك فيها 36 متطوعا يمثلون اللجنة ومكتب التربية والزراعة وشرطة المرور وصندوق النظافة والتحسين، عدد 33600 طالبا وطالبة في المدارس الحكومية والأهلية بمدينة ذمار، للتوعية بأهمية النظافة الشخصية والعامة وكيفية التخلص من النفايات دون الإضرار بالبيئة، والتوسع في عملية التشجير.

 

وقال عضو لجنة شباب ذمار علاء شعلان :”إن الفرق المشاركة في حملة التوعية نفذت مختلف المحاضرات الصباحية على الطلاب وتوزيع البرشورات بهدف خلق ثقافة مجتمعية صحيحة لدى النشء والشباب في المجالات المختلف بينها معايير الأمن والسلامة المرورية”.

 

وأضاف  شعلان أن المحاضرات حثت الطلاب والطالبات على تعزيز القيم والأخلاق المجتمعية الأصيلة والعمل بروح الفريق الواحد في تنفيذ المبادرات الطوعية سواء في المدرسة أو بالمجتمع.

 

وأكد شعلان أن تنفيذ الحملة جاءت ترجمة لمبادرة محافظ المحافظة محمد البخيتي، مبينا أن التنمية المحلية تبدأ من خلال الوعي والسلوك الحضاري، معتبرا أن النشء والشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل.

 

وأشاد شعلان بتعاون مدراء المدارس المستهدفة والكوادر التربوية وتفاعلهم الإيجابي مع برامج حملة التوعية ودورهم في تنمية الوعي الصحيح وإثراءه في أوساط الطلاب على مدار العام الدراسي.

 

واعتبر شعلان دور التوعية في أوساط النشء والشباب الأسس في بناء المجتمع المحلي القوي الذي لا يتحقق ذلك بشكل فردي، إنما بتضافر الجهود لبلوغ الهدف الأسمى والأرقى في النهوض باليمن.

 

وتشكلت مبادرة أنصار شرطة المرور من المدراس المستهدفة تهدف إلى مساندة الوعي المروري بين طلاب المدارس.

 

قد يعجبك ايضا