verticalelllllan
verticalelllllan

استفادة 9 آلاف و129حالة من خدمات مختبرات الصحة العامة المركزية بالحديدة العام الماضي

استفاد 9 آلاف و129حالة من خدمات المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية فرع الحديدة خلال العام الماضي 2021م.

وأوضح مدير فرع المركز بالمحافظة الدكتور عصام سلطان الحاج في تصريح لـ”الثورة نت ” أن إجمالي الفحوصات التي أجرتها أقسام المركز 35 ألفا و19 فحصاً شملت ألفين و49 فحص للفيروسات و14 ألفا و440 فحص دم عام، و7 الآف و730 فحص كيمياء شملت فحوصات قياس نسبة سكر الدم وظائف الكلى والكبد ونسبة الدهون والكالسيوم.

وبين أن إجمالي فحوصات الهرمونات بلغت 813 والفين و767 فحص أمصال ومناعة و4 آلاف و3 فحوصات أمراض طفيلية و305 فحوصات في الميكروبيولوجي والفا 799 ترصد وبائي لحمى الضنك والفا و60 بيولوجيا جزيئية و53 فحص دلالات أورام سرطانية.

وأشار الدكتور الحاج إلى توقف صرف الحوافز لموظفي المركز منذ مارس 2020م وتعاون منظمة الصحة العالمية في دعم توفير احتياجات المركز من مادة الديزل والذي لولاه لتوقف المركز عن تقديم خدماته للمترددين.

وأكد أن الدعم الذي يتلقاه المركز محدود جدا ولا يرقى إلى مستوى الاحتياج.. معبرا عن الأمل في إسهام المنظمات الإنسانية في دعم المركز وما يطمح لتحقيقه.

ولفت إلى أن المركز تمكن من تنفيذ برنامج آلي “شبكة” للفحوصات مرتبطة بالأقسام وتجهيز وتأثيت ثلاثة قاعات للتدريب والتأهيل .. مؤكدا العمل بنظام الجودة في جميع أقسام المركز.

وذكر أن من ضمن خطة المركز للعام الجاري الإشراف والرقابة على جميع المختبرات بالمحافظة .. مشيدا بجهود الكادر العمل بالمركز رغم الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد.

قد يعجبك ايضا