verticalelllllan
verticalelllllan

وزير الخارجية يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة باليمن

التقى وزير الخارجية، المهندس هشام شرف عبدالله ، المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن وليام ديفيد غريسلي.

ناقش اللقاء موضوع إعادة فتح مطار صنعاء الدولي لتمكين المدنيين والحالات المرضية المختلفة من السفر للعلاج والسماح بتدفق المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة ورفع الحصار المفروض على ملايين اليمنيين.

وفي اللقاء أشار وزير الخارجية، إلى استمرار التصعيد العسكري لتحالف العدوان السعودي الإماراتي واستمرار طيران العدوان في استهداف المدنيين وتدمير البنى التحتية وإرهاب المواطنين.

ولفت إلى رد قوات صنعاء الدفاعية، باعتباره حق مشروع في إطار التعامل بالمثل وقواعد الاشتباك التي تفرضها أحوال الحروب .. مبيناً أن قوات صنعاء الدفاعية سترد على أي هجوم أو استفزاز طالما استمرت تصرفات العدوان الهمجية والحصار الشامل.

واعتبر فتح مطار صنعاء وتدفق المشتقات النفطية ورفع الحصار، خطوات بناء ثقة لازمة بين الأطراف المختلفة، يمكن على ضوئها الضمان في السير في خطوات نحو السلام.

بدوره أكد المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ضرورة أن يتم تحييد المدنيين ويلات الحروب .. لافتاً إلى استمراره الرفع بشأن إعادة فتح مطار صنعاء الدولي ودخول المشتقات النفطية لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

حضر اللقاء رئيس الدائرة القنصلية السفير أحمد حميد عمر، ورئيس الدائرة القانونية السفير الدكتور نجيب عبيد، ورئيس دائرة المراسم السفير عبدالغني السعيدي، وعدد من المسؤولين في مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا