verticalelllllan
verticalelllllan

مركز عين الإنسانية يدين جريمة إستهداف الحي الليبي بصنعاء

أدان مركز عين الانسانية للحقوق والتنمية جريمة استهداف طيران التحالف لمنازل المدنيين في الحي الليبي  في العاصمة صنعاء والذي أسفر عن سقوط 14 شهيداً و11 جريحاً من المدنيين  وتدمير ٣ منازل تدميراً كلياً وتضرر عشرات المنازل في الحي، بالإضافة الى نشر الذعر والخوف بين أوساط الأهالي في الحي.

 

وقال بيان صادر عن المركز ان هذا الإستهداف  يأتي في سياق الجرائم والاعتداءات والانتهاكات اليومية التي يرتكبها التحالف بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات اليمنية والذي يقابله غض للطرف من قبل الأمم المتحدة.

 

وأستنكر  المركز وبأشد العبارات هذه الجريمة البشعة، والتي تعد وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين أنها جريمة حرب مكتملة الاركان .

 

وطالب  المركز بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء.

 

كما أدن  المركز صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول التحالف  ومرتزقتهم بحق اليمنيين.

 

وأكد المركز بأن هذه الجرائم بحق المدنيين الأبرياء لن تسقط بالتقادم وسينال مرتكبيها جزائهم العادل.

 

كما ناشد البيان  ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية وفضح دول التحالف وما تقترفه من جرائم حرب أمام شعوب العالم .

قد يعجبك ايضا