verticalelllllan
verticalelllllan

إدانات واسعة لجريمة التحالف بحق المواطنين في الحي الليبي بصنعاء

لاقت جريمة إستهداف التحالف للحي الليبي في العاصمة صنعاء والتي راح ضحيتها 14 شهيد و11 جريحاً  إدانات رسمية وشعبية واسعة .

وزارة الصحة العامة والسكان أدانت الجريمة .. مؤكدة في بيان أن جريمة قصف الحي الليبي السكني، عمل إجرامي ليس الأول وإنما هو مواصلة لسلسلة جرائم التحالف منذ ما يقارب سبع سنوات.

وأشار البيان إلى أن استهداف المواطنين والأحياء السكنية مؤشر على استهتار التحالف ومرتزقته بحياة المدنيين، وفي الوقت نفسه يعكس إصرار التحالف على قتل المدنيين في ظل سكوت الأمم المتحدة المتشدقة بحقوق الإنسان.

ودعا بيان وزارة الصحة المحافل الدولية ومنظمة حقوق الإنسان إلى الضغط على دول التحالف لإيقاف جرائمها وانتهاكاتها .. مطالباً الأمم المتحدة الاضطلاع بواجبها في إيقاف العدوان ورفع الحصار.

الى ذلك أدانت وزارة حقوق الإنسان الجريمة النكراء .. مؤكدة أن استهداف منازل المدنيين الأبرياء جريمة تضاف إلى سجل النظامين السعودي والإماراتي اللذين تجاوزا كل القيم والمبادئ الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية.

وجددت التأكيد على الدعم الأمريكي المباشر لدول التحالف وارتكابها الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني بضوء أخضر من الإدارة الأمريكية وبسلاح أمريكي وتواطئ دولي.

ودعت الوزارة المنظمات الإنسانية والحقوقية، والشارع الأمريكي وكل شرفاء وأحرار العالم، إلى رفع الصوت ورفض الدعم والإسناد الأمريكي لدول التحالف التي ترتكب جرائم حرب بحق المدنيين في اليمن .

وشددت على أن كل جرائم التحالف لن تسقط بالتقادم، ولن يستطيع المتورطون فيها مواجهة تبعات إجرامهم بحق الشعب اليمني ، أو الإفلات من العقاب.

قد يعجبك ايضا