verticalelllllan
verticalelllllan

مناقشة تدخلات الـ”يونبس” والصليب الأحمر في إعادة خزانات مياه حقل تلمص بصعدة

ناقش لقاء بصنعاء اليوم برئاسة نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، التدخلات الطارئة لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “يونبس”، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، لإعادة تأهيل خزانات مياه حقل تلمص بمدينة صعدة.

وتطرق اللقاء الذي ضم مهندس المدن الشمالية في مكتب الأمم المتحدة ” يونبس” خالد باسلامة ومختصة نظم المعلومات الجغرافية باللجنة الدولية للصليب الأحمر المهندسة شيماء الأغبري ومنسقة المياه والإسكان بالصليب الأحمر انتونيلا فيولا، إلى السبل الكفيلة بإعادة تأهيل خزانات مياه حقل تلمص بمدينة صعدة التي تعرضت لغارات طيران العدوان الأربعاء الماضي وأدى إلى توقف خدمات ضخ المياه للمدينة ومحيطها.

وتم الاتفاق خلال اللقاء بحضور المدير التنفيذي لمشروع المياه والصرف الصحي بالمدن الحضرية محمد المقدمي، على دعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة بخزان سعة 100 ألف لتر بصورة عاجلة لمواجهة الاحتياج الطارئ من إمدادات المياه، بالإضافة إلى خزاني مياه، لتلبية الاحتياج المتزايد، في ظل أزمة المشتقات النفطية جراء احتجاز تحالف العدوان لسفن الوقود.

كما تم الاتفاق مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “يونبس”، على حشد التمويلات والدعم اللازم لإعادة تأهيل الخزانات، ضمن خارطة مشاريع المياه المعتمدة حالياً.

وأكد نائب وزير المياه والبيئة، الحرص على تعزيز الشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع واللجنة الدولية للصليب الأحمر في تنفيذ التدخلات الطارئة، لمشاريع مياه مدينة صعدة في ظل استمرار العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وحث الشركاء والمنظمات المانحة، على الاضطلاع بدورها الفاعل، في دعم وتمويل مشاريع خدمات المياه والصرف الصحي، لتخفيف معاناة المواطنين.

قد يعجبك ايضا