verticalelllllan
verticalelllllan

مناقشة أنشطة نظام الحالة وبرامج التمكين الاقتصادي بحجة

 ناقش اجتماع بمحافظة حجة اليوم، برئاسة مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الدكتور هيثم الجبري، أنشطة نظام الحالة في خدمة الأطفال المستضعفين.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب مدير المكتب عبدالرحمن المختار ومدراء الإدارات المعنية ومشرفي نظام إدارة الحالة، السلبيات التي رافقت سير العمل خلال العام الماضي وسبل تجاوزها.

وأشاد الدكتور الجبري بدور نظام إدارة الحالة في خدمة الأطفال لا سيما في ظل الوضع الراهن.. لافتا إلى أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في المتابعة والإشراف بما يحقق المنفعة للأسر التي تقدم لها الخدمات.

وأكد أهمية البحث عن الخدمات التي يحتاجها المستهدفين وفق معايير صحيحة.. منوها بالتنسيق بين مكتب الشئون الاجتماعية وفرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية ومنظمة رعاية الأطفال، لتقديم الخدمات ورعاية الأطفال المنفصلين والمستضعفين.

إلى ذلك ناقش مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة مع فرق التدريب والاستشارة بالمكتب، برنامج التمكين الاقتصادي الذي يشمل 52 حالة في 15 مديرية.

واستعرض الاجتماع أهداف البرنامج الرامية لدمج الأطفال المنفصلين وضمان بقاءهم مع أسرهم وتمكين تلك الأسر على إدارة المشاريع الصغيرة.

قد يعجبك ايضا