verticalelllllan
verticalelllllan

وزارة المياه تدين استهداف التحالف لخزانات حقل تلمص بمدينة صعدة

 أدانت وزارة المياه والبيئة استهداف طيران التحالف الأمريكي السعودي، أمس، خزانات حقل تلمص بمدينة صعدة التي تمد مركز المحافظة بالمياه الصالحة للشرب.

واعتبرت وزارة المياه  استهداف التحالف الممنهج لمشاريع المياه في مدينة صعدة بثلاث غارات، جريمة مكتملة الأركان تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وأشارت إلى أن طيران التحالف استهدف خزاني مياه، الأول سعة 280 وحدة ومرافق ومباني والخزان الثاني سعة 300 وحدة، ما أدى إلى تدمير الخزانين وتأثر شبكة المياه بجوار الخزانين “الإسالة والضخ” وكذا تأثر خمسة آبار مياه بجوارهما بصورة مباشرة وانقطاع المياه عن سكان مدينة صعدة.

وأوضح البيان أن استهداف الخزانين، تسبب في تأثر غطاسات آبار المياه والألواح الشمسية وتوقف خدمات المياه عن مدينة السلام والمدينة القديمة .. لافتا إلى أن حقل تلمص، يمثل الحقل المائي الرئيسي لتجميع المياه والضخ لمدينة صعدة.

وأكد بيان وزارة المياه  أن 135 ألف نسمة من المستفيدين من خزانات حقل تلمص، تأثروا بصورة مباشرة نتيجة توقف ضخ المياه، ما اضطر المواطنون شراء المياه عبر الوايتات بأسعار مرتفعة، بسبب انعدام المشتقات النفطية.

وطالب البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الاضطلاع بالمسؤولية في الضغط على دول تحالف العدوان باتجاه إيقاف استهداف البنية التحتية وتدمير مشاريع المياه.

قد يعجبك ايضا