verticalelllllan
verticalelllllan

مستجدات الطقس .. أجواء شديدة البرودة في صنعاء و 9 محافظات

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم الاثنين بلغت في عمران : 4.6 ،صنعاء : 5.4، ذمار : 5.6، السدة : 8.8، سيئون : 9.4 ، إب : 10.

 

وتوقع المركز في نشرته الجوية ، أجواء باردة إلى شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء ، والأجزاء الشمالية من محافظات إب، الضالع، لحج، والمرتفعات الغربية  في محافظتي الجوف ومأرب خلال الساعات القادمة.

 

وأشار إلى أن الأجواء ستكون باردة على المرتفعات بمحافظات  تعز، لحج، أبين، شبوة وحضرموت  وباردة نسبياً في المناطق الصحراوية.

 

كما توقع تشكل الضباب على أجزاء من المرتفعات الغربية لمحافظات  تعز، لحج، إب، الضالع، غرب صعدة، حجة، المحويت و ريمة ، مع نشاط  للرياح السطحية في السواحل الجنوبية وغرب خليج عدن ومدخل باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

 

 ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى تلك المحافظات بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد.

 

  وحث المزارعين و رعاة المواشي والنحالين على حماية المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والمناحل من آثار البرودة الشديدة .

 

وحذر  المركز سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية بسبب تشكل الضباب، وكذلك مرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج .

قد يعجبك ايضا