verticalelllllan
verticalelllllan

مركز أمريكي يحمل حكومة هادي مسؤولية وفاة معتقل بسجون مارب

حمَّل المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، النائب العام المُعيَّن من هادي” أحمد الموساي” المسؤولية الكاملة عن وفاة المعتقل “إبراهيم عادل علي هيلان” في سجن قسم شرطة ما يسمى المنطقة الأمنية الأولى في مدينة مأرب.

وأوضح المركز الأمريكي -في منشور على موقعه الإلكتروني- أنه تلقى بلاغاً حول قيام أفراد يرتدون لبس الأمن المركزي بمدينة مأرب التي يسيطر عليها حزب الإصلاح، باعتقال “إبراهيم عادل هيلان” من محل عمله (صالون حلاقة) بعد تفتيش المحل بذريعة البحث عن سلاح، وتم نقله إلى جهة غير معلومة تبيَّن لاحقاً أنها المنطقة الأمنية الأولى بالمدينة، وذلك يوم الخميس 16 ديسمبر الماضي، ولم يُسمح لأحد بزيارته أو التواصل معه.

وأشار إلى أنه بعد أسبوعين من تاريخ الاعتقال تم إبلاغ أسرته بأنه قد تُوفي يوم الأحد 2 يناير الجاري، وجثته في ثلاجة هيئة مستشفى مأرب العام.

ودعا المركز الأمريكي إلى إجراء تحقيق قضائي مستقل بشأن ما تعرض له “إبراهيم هيلان” من اعتقال وإخفاء قسري دون مبرر قانوني، وكذلك حول وفاته في المعتقل وأسباب الوفاة، وإعلان النتائج ومحاسبة من مارس تلك الانتهاكات.

وكانت أسرة الشاب “إبراهيم عادل هيلان” -الذي ينتمي لمحافظة إب ويعمل في صالون حلاقة بمدينة مأرب منذ 2016- أفادت بتلقيها -الأسبوع الماضي- بلاغاً بوفاته عقب يومين من اعتقاله مع عشرات الحلاقين العاملين في مأرب، دون معرفة أسباب الوفاة.

يأتي ذلك ضمن قائمة الانتهاكات التي تمارسها سلطات الإصلاح في محافظة مأرب، بقيادة “سلطان العرادة”، ومن بينها الاعتقالات المبنية على أسس سياسية ومناطقية.

قد يعجبك ايضا