verticalelllllan
verticalelllllan

حقوقيون ينددون بإستمرار إعتقال الناشطة الجنوبية ” باضاوي “

 ندد حقوقيون وإعلاميون  بإستمرار إعتقال الناشطة الإعلامية “هالة فؤاد باضاوي” في سجن المنطقة العسكرية الثانية بمحافظة حضرموت منذ ستة أيام، واعتبروا اعتقالها وصمة عار في جبين كل حضرمي.

 

وطالبت الناشطة الحقوقية وممثلة منظمات المجتمع المدني اليمني في مجلس الأمن الدولي-  “رشا جرهوم”  السلطة المحلية في حضرموت بقيادة ” البحسني” بإحترام حرية الرأي والتعبير وسرعة إطلاق سراح الإعلامية “هالة باضاوي” المعتقلة تعسفياً، حد وصفها.

 

وفي الوقت الذي أشارت “جرهوم” إلى عدم سماح السلطات المحلية والعسكرية لأسرة “هالة” بزيارتها؛ أكدت أن هذه الأعمال تُضاف إلى سلسلة من الانتهاكات التي تطال النساء بسبب هذه الحرب.

 

من جانبه، انتقد  رئيس منظمة راصد لحقوق الإنسان  أنيس الشريك”   استمرار اعتقال الصحفية “هالة باضاوي” في سجن الاستخبارات العسكرية بمدينة المكلا التابع للمحافظ “فرج البحسني”.

 

وأشار إلى أن “هالة” زوجه وأم لأطفال، وأسرتها وأطفالها وزوجها يعانون الأمرّين من الاعتقال والإخفاء والتهم الموجهة لابنتهم وعدم السماح لهم بزيارتها والاطمئنان عليها.

 

ودعا “الشريك” إلى سرعة الإفراج عن الصحفية أو إحالتها للنيابة والقضاء ليأخذ مجراه، بدلاً من سجون الاستخبارات العسكرية والإجراءات التعسفية والتخويف والترهيب التي تمارسها السلطات العسكرية في المكلا.

قد يعجبك ايضا