verticalelllllan
verticalelllllan

التحالف يتحدى النداءات الإنسانية ويستهدف مركز عفار الجمركي بخمس غارات..

استهدف طيران التحالف مديرية السوادية بمحافظة البيضاء بخمس غارات.

وذكرت مصادر محلية أن غارات التحالف استهدف مركز عفار الجمركي قبل قليل.

وكانت مصلحة الجمارك في صنعاء جددت التأكيد ان ساحة السوادية هي ساحة جمركية قديمة تم انشاؤها في منتصف العام 2019م و يتم استخدامها منذ ذلك الوقت كساحة جمركية بعلم الأمم المتحدة لأغراض مدنية بحتة تخدم المجتمع اليمني بمختلف فئاته.

واستنكرت المصلحة إطلاق تحالف دول العدوان تهديده مساء اليوم عبر وسائل الإعلام التابعة له بأنه سيقوم باستهداف ساحة السوادية التابعة لمركز عفار الجمركي بمحافظة البيضاء.

ولفت البيان إلى ان المصلحة سبق ان نفت ما ذهب إليه تحالف العدوان في تهديده الذي أطلقه مساء يوم الخميس الماضي حول الموقع ، مؤكدا ان وسائل الإعلام المختلفة قامت بالنزول إلى هذه الساحة ودحض أكاذيب وأباطيل العدوان.

وذكر البيان أن هذا الموقع سبق وأنه تم إبلاغ مكتب الأمم المتحدة بصنعاء حال إنشائه وبدء العمل فيه بتاريخ 11 نوفمبر 2019م وتم استهدافه من قبل بتاريخ 3 مايو 2020م.

وحملت المصلحة ، تحالف العدوان والأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية ما قد يلحق من العواقب الكارثية والخسائر في أرواح المدنيين في حال استهداف ساحة السوادية .

واشارت إلى ان الساحة مكتظة بالسائقين والمواطنين وعمال وغيرهم ، والكثير من البضائع والممتلكات العامة والخاصة .

واكدت ان جمرك السوادية يُعد من الأماكن المدنية التي تُجرم استهدافها القوانين والمواثيق الدولية، داعية وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية إلى النزول إلى الموقع ومعاينته ونقل الحقيقة إلى العالم.

قد يعجبك ايضا